سبتمبر 20, 2018

هل سنرى النسخة المكشوفة من الفئة الثامنة لبي ام دبليو؟

بعد التشويق الذي قامت به بي ام دبليو قبل إطلاق نسخة الكوبيه من الفئة الثامنة تسعى حاليا لتوفير النسخة المكشوفة لمن يرغب بقيادة سيارة فارهة بجانب التمتع بالهواء المنعش.

تم إطلاق الفئة الثامنة من بي ام دبليو لأول مرة عام 1989 وتم انتاجها في الفترة مابين 1990-1998 حيث أنها كانت تستهدف نسخة الكوبيه من مرسيدس-بنز الفئة S كما أنها تزينت بالمصابيح القابلة للطي الا أنها وبسبب تدني مبيعاتها تم إحالتها على التقاعد علما أنه توفر منها فئة الكوبيه والمكشوفة ونسخة الأداء العالي 850 CSI.

بي ام دبليو الفئة الثامنة

بعدما تم إطلاق بي ام دبليو M 850 I X-Drive خلال فعاليات سباق 24 ساعة في لومان عام 2018 تسعى العلامة البافارية إلى توفير الخيار المكشوف من ذات الفئة، بالطبع الفارق بين الفئتين سيتركز في صلابة الهيكل بالإضافة للوزن حيث أن ذلك ضروري لتعويض فراق الصلابة الناجم عن نزع السقف.

بي ام دبليو الفئة الثامنة

تتمتع النسخة المكشوفة من بي ام دبليو الفئة الثامنة بطابع لا يقل تميزا عن نسخة الكوبيه كما أنه يوجد غطاء تمويهي بالكامل حيث أنه لا يزال العمل جاريا على تطوير السقف المتحرك من أجل توفير العزل الصوتي والحراري المناسب بالإضافة إلى نية الشركة بإضافة المزيد من اللمسات المميزة.

بي ام دبليو الفئة الثامنة

من المرجح احتواء النسخة المكشوفة من بي ام دبليو الفئة الثامنة على المحرك ذاته الذي يتوفر في نسخة الكوبيه وهو V8 مع تيربو بقوة 532 حصان علما أنه من المتوقع إطلاق نسخة M8 من فئة جران كوبيه وهي النسخة ذات الأداء الأعلى إطلاقا.

بي ام دبليو الفئة الثامنة

بالطبع من المميزات المتوقعة في النسخة المكشوفة من بي ام دبليو الفئة الثامنة هي نظام يقوم بتدفئة منطقة العنق للسائق والركاب لضمان عدم حدوث أي ألم ممكن بسبب الهواء الخارجي بالإضافة الى وجود نظام حماية للسقف من أجل عدم تعرضه لأي عطل سواء أثناء فتحه أو إغلاقه.

بالطبع عند الحديث عن سيارة كبيرة الحجم من بي ام دبليو فان ذلك يعني حتما توفير أقصى درجات التميز والفرادة حيث أنه بالامكان طلب ما يرغب به الزبون من ألوان بلإضافة إلى نمط تنجيد المقاعد ووسائل الرفاهية.

أهم المقالات