ديسمبر 29, 2016

هل تنجح لامبورغيني ريفينتون بإحضار 1.4 مليون دولار في المزاد؟

من المتوقع أن تباع سيارة لامبورغيني ريفينتون نادرة موديل عام 2008 بمبلغ يتراوح بين المليون و1.4 مليون أميركي عندما تعبر مجمّع المزاد الذي تقدّمه شركة RM Sotheby’s يوم 19 يناير/كانون الثاني المقبل.

وهذه السيارة هي واحدة من أبرز ما تم عرضه للبيع في مبنى المزاد في أريزونا. ويحمل هيكل ريفينتون, موضوع المزاد, الرقم 03 من 20 سيارة تم صنعها, باستثناء واحدة تم تخصيصها لمتحف لامبورغيني الخاص.

هذا المثال تم إقتناؤه من قبل أربعة أشخاص مختلفين، وقد قضت هذه السيارة معظم حياتها في فانكوفر، كندا، وعلى الرغم من خروجها من مصنع سانت أغاتا منذ أكثر من ثماني سنوات، فهي قد سارت لمسافة تقل عن 1000 ميل (1600 كم) على العداد.

ويقوم الجزء الأساس من ريفينتون على شاسيه ومكونات من مورسيلاغو LP640. وهذا يعني انها مدعومة بمحرك V12 سعة 6.5 لتر ذات الإستنشاق الطبيعي القادر على توليد طاقة توازي قوة 660 حصان، أي زيادة طفيفة عن الـ640 حصان في مورسيلاغو.

وما يجعل ريفينتون مميزة هو تصميمها الخارجي المستوحى من طائرة F22 رابتور المقاتلة. وهو الأمر نفسه الذي يستمر في المقصورة، مع لوحة عدادات تقلد الـF22 بشكل وثيق.

ومع ذلك، وعلى الرغم من أن ريفينتون هي سيارة نادرة جدا، إلا أنها فشلت في الحصول على التقدير المناسب, إذ عندما كانت جديدة، فإن أسعارها في الولايات المتحدة كانت إبتداءاً من 1.5 مليون دولار أميركي. غريب، أليس كذلك؟

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كل ما أنت بحاجة لمعرفته عن اطارات سيارتك

سيارات رياضية يمكنك شراؤها بأقل من 10 آلاف دولار أميركي

مازدا RX-9 قد لا تصبح واقعا

أهم المقالات