يونيو 17, 2014

هل ترغب بالتحول إلى سائق سباقات محترف ؟

ستقيم نيسان وسوني بلاي ستايشن فعاليات أكاديمية نيسان بلاي ستايشن GT لمنطقة الشرق الأوسط من جديد في دبي حيث سيحصل المشاركون على فرصة قد لا تتكرر للتحول الى سائقي سباقات محترفين.

وخلال الحدث الذي سيقام في مركز دبي العالمي للتجارة في 20 و21 يونيو، سيضع المشاركون الثمانية والعشرون ثقلهم للتأهل للمرحلة التالية. وفي 22 يونيو، ستعلن أسماء الفائزين الستّة اللذين سيسافرون الى حلبة سيلفرستون الأسطورية للمشاركة في مخيم الأكاديمية حيث سيخضعون لإختبارات قيادة إحترافية على طرقات الحلبة المعبدة لتحديد هوية الفائز بأكاديمية نيسان GT الشرق الأوسط 2014.

وكانت أكاديمية نيسان بلاي ستايشن GT قد إنطلقت في القارة الأوروبية عام 2008 ولاقت رواجاً كبيراً أدى الى إنتشارها حول العام ولتصل الى منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضي حيث حققت نجاحاً كبيراً. ويمكن لأي من مالكي بلاي ستايشن مع نسخة من غران توريزمو® المشاركة في المنافسة أو الدخول عبر حضور أي من الأحداث الحية التي تقيمها أكاديمية نيسان GT في المنطقة. وخلال العام 2014، تسجل عدد كبير من المشاركين بلغ خمسة أضعاف اللذين تسجلوا للمشاركة في أكاديمية العام الماضي.

ويعتبر المشاركون الإقليميون بمثابة لاعبي بلاي ستايشن الأسرع في منطقة الشرق الأوسط وينتمون الى مختلف البلدان العربية شأن البحرين، الكويت، لبنان، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

ويهدف مخيم السباق الذي سيقام خلال شهر أغسطس في سيلفرستون الى إكتشاف مواهب المتأهلين للتصفيات النهائية ودعمهم بكل النصائح والتدريبات التي تؤهلهم لمنافسة أمهر السائقين المحترفين على الحلبات. وكانت أكاديمية العام الماضي قد إنتهت بفوز القطري الخاطر الذي حقق فوزه الأول في سباقات “بريتكار” 1000 كيلومتر لعام 2013. ويصف الخاطر الذي يمارس الهندسة الميكانيكية تجربته بالقول أنها غيرت حياته كلياً.

أهم المقالات