فبراير 03, 2016

هل تتصدر جاكوار لاند روڤر قائمة مصنعي السيارات لعام 2015؟

أعلنت جمعية مصنّعي ووكلاء السيارات (SMMT) بأنَّ صناعة السيارات في المملكة المتحدة حقّقت أفضل مستوى لها خلال عشر سنوات بإنتاج 1,587,677 سياّرة في عام 2015. وأنتجت جاكوار لاند روڤر وحدها أكثر من 500,000 سيارة ومركبة تجارية في ثلاث منشآت تصنيع في سوليهال وبرمنغهام وليفربول.

ومنذ انتقال ملكيتها لشركة تاتا الهندية، شهدت الشركة تحولاً جذرياً في أعمالها منذ العام 2009 عندما بلغ إجمالي الإنتاج السنوي 158,000 سيارة. ومنذ ذلك الوقت، أصبحت جاكوار لاند روڤر الشركة الأسرع نمواً في صناعة السيارات في المملكة المتحدة مع زيادة بنسبة 70٪ في إنتاجها السّنوي بفضل إنفاق أكثر من 11 مليار جنيه إسترليني على استثمارات البحث والتطوير لابتكار تشكيلة موسعة ومتطوّرة للعلامتين البريطانيين الشهيرتين في مجال السيارات الفاخرة. وفي عام 2015 وحده، أطلقت جاكوار ولاند روڤر 11 طرازاً جديداً ومحدّثاً في السوق، بما في ذلك جاكوار XE وXF، ولاند روڤر ديسكڤري سبورت.

ويمكن أن يُعزى هذا الإنجاز لجاكوار لاند روڤر أيضاً إلى التزام الشركة الدائم بمنشآت تصنيع السيارات البريطانية الثلاث التي حازت على استثمارات كبيرة للإرتقاء بالقدرة والكفاءة والجودة. بالإضافة إلى ذلك، استثمرت الشركة مليار جنيه إسترليني في مركز تصنيع المحرّكات الرائد لبناء المحرّك Ingenium الذي يمتاز بتزويده بأحدث التقنيات وخفضه للانبعاثات الكربونية. ووفّرت هذه المصانع سويّةً أكثر من 10,000 فرصة عمل صناعيّة في غضون 5 سنوات، ليصل إجمالي القوة العاملة في المملكة المتحدة لأكثر من الضعف إلى 35,000 فرصة عمل.

وسجّلت جاكوار لاند روڤر، التي اختيرت في الأسبوع الماضي كأفضل مكان للعمل في بريطانيا حسب وكالة بلومبرغ الاقتصادية العالمية، مبيعات قياسية في السوق المحلية في عام 2015 مع أكثر من 100,000 مركبة للمرة الأولى في تاريخها. وانعكس هذا الأداء القوي أيضاً في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صُنِّفت لاند روڤر كالعلامة التجارية الأسرع نمواً في البلاد على صعيد قطاع السيارات.

ويجري تصدير أكثر من 80٪ من إنتاج جاكوار لاند روڤر في المملكة المتحدة إلى أكثر من 160 سوقاً، وسيشهد هذا العام المزيد من المنتجات الجديدة للشركة بما في ذلك جاكوار F-PACE، ورينج روڤر إيڤوك المكشوفة، ما سيعني نجاحاً لشبكة وكلائنا حول العالم.

ومع تزايد الطّلب العالمي على منتجاتها، تعلن جاكوار لاند روڤر عن خططٍ لتوسيع نطاق بصمتها التصنيعية العالمية لدعم النّمو العالمي المستدام. وبالإضافة إلى الخطط لاستثمار أكثر من 3 مليارات جنيه إسترليني في المنتجات والمنشآت خلال السنة المالية 2015/2016، كالتوسّع في مركزي وايتلي وجايدون للبحث والتطوير، تبقى المملكة المتحدة هي القلب النابض لأعمال جاكوار لاند روڤر.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

أهم المقالات