نوفمبر 14, 2015

هكذا استعرضت بورشه قدرتها الرائدة على الابتكار

كشفت بورشه النقاب اليوم عن أحدث ما توصّلت إليه في قطاع السيارات من تطوّر وإبداع تكنولوجي في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ المرموق، الذي استضاف طرازيْن رائديْن لبورشه. فقد طرح صانع السيارات الرياضية من شتوتغارت طراز “911 كاريرا” 911 Carrera بحلّته الجديدة أمام الجمهور الإقليمي، وإلى جانبه “919 هايبريد” 919 Hybrid الأسطورية التي تجسّد أحدث جهود الشركة في نطاق تطوير تكنولوجيا سيارات السباق بهدف استخدامها في طرازات الإنتاج التجاري.

تتمتّع بورشه 911 بسمعة لا تُضاهى إن كان على حلبات السباق أو الطرقات. وهي تبرز كإحدى أفضل السيارات الرياضية مبيعاً على الإطلاق، مع تسليم حوالى 900,000 نسخة منها إلى العملاء عبر تاريخها المديد. وقد استقطب الجيل الجديد من 911 اهتمام جمهور الشرق الأوسط في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘، الذي بات ضمن أوّل من يُبصر التعديلات التصميمية الخارجية لطراز 911 الجديد في المنطقة، والتي تشمل غطاءً خلفياً جديداً مع فتحات هواء عمودية ومصباحيْن خلفيين لافتيْن وإضاءة نهارية مميزة رباعية النقاط.

كما أبهرت السيارة الجديدة روّاد المعرض بمحركيْ توربو جديديْن – يجسّدان خبرة 40 عاماً في تطوير تكنولوجيا التوربو – ومعايير أفضل من الأداء والفعالية ومتعة القيادة، هذا إلى جانب “نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCM مُطوّر مع شاشة متعددة اللمس تجسّد التزام الشركة بالتكنولوجيا الحديثة.

ولم ينحصر الحماس والتشويق الذي أضفته بورشه على ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ 2015 بطراز “911 كاريرا” فحسب، بل شمل أيضاً نموذجاً طبق الأصل عن “919 هايبريد”. وتمثّل سيارة السباق الأسطورية هذه ذروة ابتكارات بورشه في نطاق “الأداء الكهربائي” E-Performance. كما تبرز كمثال رائد عن الجهود التي تبذلها الشركة لتعزيز مفهوم الانتقال التكنولوجي من الحلبات إلى الطرقات. بدءاً من التصميم خفيف الوزن ووصولاً إلى الفعالية الرائدة، تختبر بورشه حلولاً جديدة في رياضة السيارات عبر “919 هايبريد”، بهدف اعتماد تقنيات قادرة على إحراز الفوز بالسباقات في طرازات الشركة التجارية.

وقد رسّخت “919 هايبريد” مكانة تاريخية لها في شهر يونيو من العام 2015، عندما فازت بالمركزيْن الأول والثاني في سباق ’لومان 24 ساعة‘ الشهير عالمياً كأضنى اختبار لقدرات سيارات السباق. كما توطّدت هالة السيارة الأسطورية مؤخراً عندما فازت بلقب الصانعين في ’بطولة العالم للتحمّل‘ 2015 الخاصة بالاتحاد الدولي لرياضة السيارات قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

على صعيد آخر، أدخلت بورشه تعديلات على طراز 911 الجديد كي يواصل إحكام قبضته على عرش فئته. في هذا السياق، ألهبت نسخة “كاريرا إس” Carrera S من 911 حماس الحضور في افتتاح ’معرض دبي الدولي للسيارات‘، نظراً لقدرتها على بلوغ سرعة 308 كلم/س ناهيك عن اجتيازها الحلبة الشمالية في ’نوربورغرينغ‘ في توقيت أقل بعشر ثوانٍ من الذي سجّله الجيل السابق. وتزخر هذه السيارة بمحركيْ توربو مسطّحيْن مُبتكريْن وهيكل متطور لأداء مثالي ونظام معلوماتي ترفيهي ثوري، ما يتيح لها مواصلة إرساء المعايير لناحية الأداء ومتعة القيادة والفعالية. ويولد محركا طرازات 911 الجديدة كافة 20 حصاناً إضافياً على الرغم من انخفاض استهلاكهما للوقود بنسبة تصل إلى 12 بالمئة.

ستتواجد “911 كاريرا” الجديدة إلى جانب نموذج طبق الأصل عن سيارة سباق “919 هايبريد” على منصّة بورشه في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ من 10 ولغاية 14 نوفمبر.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أجزاء وأشياء يجب تفحصها في السيارة خلال الصيف

ما الذي يستطيع الفلفل الأسود إصلاحه داخل السيارة ؟

نصائح عليك معرفتها قبل شراء سيارة مستعملة

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات