سبتمبر 06, 2017

هكذا إحتفت أستون مارتن باللؤلؤ العربي

كشفت مصنعة سيارات القوة البريطانية أستون مارتن النقاب عن سيارتها الجديدة فانكويش إس بيرل إديشن التي تعتبر إصداراً مميزاً للغاية. هذا الإصدار يأتي كثمرةً للجهود الدؤوبة التي بذلها فريق شركة Q – ذراع التخصيص التابع لشركة أستون مارتن.

السيارة الجديدة كلياً هي عبارة عن عرض جريء لخدمة التخصيص يقدمها قسم Q من أستون مارتن وسيقتصر إنتاجها على 15 وحدة فقط وستكون متاحة حصرا في منطقة الشرق الأوسط المعروفة تاريخياً وثقافياً بصناعة اللؤلؤ هذه المادة الطبيعية النادرة والأنيقة التي تقع في قلب تراث المنطقة منذ آلاف السنين، والتي استولت على الخيال الأدبي للمنطقة من خلال الأساطير والقصص التراثية التي تحتفل أستون مارتن بها اليوم من خلال إصدار بيرل.

وفي هذا الإطار علق ماريك رايشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي، الذي يشرف على فريق التخصيص في Q من أستون مارتن المخصص قائلا: “إن إصدار فانكويش S بيرل هو عبارة عن سيارة خاصة للغاية، بل هي فرصة لنا لإثبات مهارتنا في تطبيق المواد الغريبة وكذلك قدرة فريق Q من أستون مارتن على الاهتمام بالتفاصيل”.

من جهته قال الدكتور ماثيو بينيت، رئيس Q من أستون مارتن: “إن إصدار بيرل هو تمثيل حقيقي لما تقف عليه أستون مارتن، فهو يجمع بين المواد والمهارات الجديدة مع ما نعتبره شريان الحياة لكل تصميم من أستون مارتن”.

ويتابع: “فانكويش إس بيرل إديشون” تأخذ على عاتقها تمثيل العلاقة الطويلة لتراث وقيمة وندرة اللؤلؤ، بالخليج العربي، وتستخدم قدرة فريق Q من أستون مارتن على الإبداع والتفنن من أجل خلق سيارة مذهلة بالفعل. كل سيارة من أستون مارتن هي سيارة رياضية عالية الأداء ومصنوعة يدوياً، وتمثل سيارة فانكويش S الجديدة ذروة في البناء الهندسي والتصميم. تجربة قيادة رفيعة، ديناميكية مثيرة وصقل استثنائي يتم إقرانها بالجمال الناعم والطبيعي للؤلؤة العربية، مع جاذبيتها الخالدة وطابعها البسيط”.

تتميز هذه السيارة بتفاصيل خفية ولكنها ضاربة. وأبرزها أجنحة أستون مارتن في مقدمة السيارة وخلفيتها المطعمة بألواح قزحية الألوان من اللؤلؤ الحساس. كما يتم دمج نفس المادة بعناية في جميع أنحاء السيارة الفخمة من الداخل، بما في ذلك أسفل مركز وحدة التحكم المركزية, على لوحة المفاتيح، لوحة العتبة وأماكن أخرى. هذا بالإضافة إلى التطعيم الدقيق للشارة على وحدة التحكم المركزية باللؤلؤ على مساحة بقياس 27 مم2 وعمق مليمترين بشكل يسلط الضوء على تفاصيل شعار على اللؤلؤة الفريدة من نوعها.

تم اختيار كل قطعة من اللؤلؤ في السيارة بعناية، وتم قطعها، وتشكيلها وصقلها باليد، وذلك بإستخدام نفس الأساليب التي وضعت على مدى قرون لصياغة المجوهرات والأشياء الجميلة الأخرى.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات