فبراير 23, 2015

هذا ما خلفته العاصفة في طرقات الامارات

شهدت مناطق متفرقة في دولة الامارات العربية هبوب رياح ترابية شديدة ادت الى انخفاض مستوى الرؤية الى معدلات منخفضة جدا، ما ادى بالتالي الى ارباك السائقين على شارع الامارات في دبي، مما دفعهم الى التوقف بجانب الطريق في انتظار ان تتحسن الرؤية.

وطالبت شرطة دبي السائقين بضرورة اخذ الحيطة والحذر اثناء القيادة وذلك لانعدام الرؤية في منطقة بردبي والبرشاء و جبل علي نتيجة تقلب حالة الطقس.

وفي ظل الاحتياطات المقامة، خلفت العاصفة العديد من الكوارث حيث ان الرياح تسببت في تطاير اللوحات الارشادية على شارع الشيخ زايد، القادم من الجسر السابع في الاتجاه القادم من ابوظبي الى دبي، وسقوطها على الشارع، ما ادى الى تصادم 15 مركبة في حادث تتابعي، اسفر عن اصابة شخص باصابات بليغة نتيجة انحشاره في المركبة، لافتا الى ان الدوريات المرورية انتقلت الى مكان الحادث وقامت بتنظيم الحركة وتحويلها الى طرق بديلة.

هذا وغمرت مياه البحر حديقة كورنيش مدينة كلباء، التابعة لامارة الشارقة، وصولا الى الشارع الرئيس. فنتيجة الرياح التي شهدتها الامارات ارتفع مستوى علو الموج ما أدى إلى هيجان موج البحر وارتفاعه إلى مسافات كبيرة من الكورنيش، وبالتالي إلى إقفال الشارع الرئيس.

كما غطت مياه البحر الشارع الرئيس، وتعدت الارصفة الجانبية للشارع بـ20 سنتيمترا عن مستوى السطح، مشيرا الى انه بالتعاون مع الجهات الامنية والشرطية والجهات المسؤولة تم اغلاق الشارع حرصا على سلامة مرتاديه.

يشار الى أن الفيديو التالي يبين حالة الطرقات في ظل العاصفة:

أهم المقالات