يوليو 15, 2014

هذا ما اخترعته جاكوار لاند روڤر على صعيد المحركات !

حققت جاكوار لاند روڤر إنجازاً جديداً من خلال تصميم وتصنيع عائلة محركات الديزل والبنزين الجديدة Ingenium، التي تتمتع بمستويات رائدة ضمن فئاتها من حيث عزم الدوران والقدرة والنقاء، فضلاً عن انخفاض معدلاتها من حيث الانبعاثات واستهلاك الوقود.

طورت الشركة عائلتها الجديدة من محركات البنزين والديزل لتلبية الطلب المتزايد من قبل العملاء على خفض استهلاك الوقود وتكلفة التملّك من دون المساومة على أداء وتجربة السائق.

وشكلت مهمة تصميم Ingenium تحدياً صعباً ومعقداً بالنسبة لمهندسي جاكوار لاند روڤر للوصول إلى محركات تتسم بالمزايا التالية:

– مرنة وقابلة للتعديل، لإتاحة إمكانية تثبيتها بسهولة في عدد من مركبات جاكوار ولاند روڤر الجديدة.

– قابلة لتغيير الحجم، من أجل تطوير فئات بديلة أصغر أو أكبر حجماً في المستقبل.

– قادرة على استيعاب مجموعة من فئات المحركات، بما في ذلك محركات الدفع الخلفي والدفع الرباعي.

– مصممة لدعم أنظمة نقل الحركة اليدوية والآلية، بالإضافة إلى أنظمة القيادة الكهربائية الهجينة.

– تتكيف بسهولة مع أحدث التطورات في تقنيات المحركات عند توفرها.

وقد اعتمد مهندسو المحركات في منشأتي التطوير وايتلي وجايدون التابعتين لجاكوار لاند روڤر في تصميم محركات الديزل والبنزين من Ingenium على قوالب ألمنيوم قوية وصغيرة للغاية.

وتتشارك هذه القوالب ذات الوزن الخفيف نفس التجويف، والأشواط، والمسافة بين الأسطوانات، وسعة الأسطوانات البالغة 500 سنتيمتر مكعب. ويساعد ذلك على إكساب محرك Ingenium المرونة وقابلية التعديل، مما يتيح تطوير المحركات الأصغر أو الأكبر حجماً بسرعة وكفاءة لتلبية المتطلبات التنظيمية والتنافسية في المستقبل.

ولدعم عملية تطوير هذه التكنولوجيا المستقبلية في عالم المحركات، بما في ذلك عائلة Ingenium الجديدة، استثمرت جاكوار لاند روڤر 40 مليون جنيه إسترليني لتوسيع وتعزيز منشأة هندسة المحركات في مركز وايتلي التقني التابع لها.

وسيتم تجهيز جميع فئات الديزل والبنزين من محركات Ingenium بشواحن توربينية متطورة تسهم في تحسين الأداء، وخاصة عند السرعات المنخفضة، مما يساعد على الحد من استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

أهم المقالات