يناير 27, 2016

هذا النوع من السيارات سيطر على معرض ديترويت

على غير المعتاد هيمنت موديلات الصالون الفارهة على معرض ديترويت الدولي للسيارات الذي أقفل أبوابه، على الرغم من أن هذا المعرض يعد ملعباً لموديلات SUV وموديلات البيك آب العملية.

وتجسيداً لهذا الاتجاه أزاحت شركة هيونداي الستار عن سيارتها الصالون الفارهةGenesis G90 وتعتمد السيارة الفارهة الجديدة على محركين يعملان ضمن نظام الدفع الخلفي أو الرباعي، وهما محرك مكون من ستة أسطوانات على شكل حرف V بالسعة الحجمية 3ر3 لتر وبقوة 268 كيلووات/365 حصان، ومحرك V8 سعة 5.0 لتر بقوة 309 كيلووات/420 حصان.

كما أعلنت شركة لينكولن عن عودة سيارتها الشهيرة Continental وأوضحت الشركة الأمريكية التابعة لمجموعة فورد أن سيارتها الفارهة تعتمد على سواعد محرك بنزين تربو سعة 3 لتر، ومكون من ست أسطوانات على شكل حرف V. ويولد هذا المحرك قوة 294 كيلووات/400 حصان، كما تأتي السيارة مزودة بكل أنظمة الراحة والسلامة التي تقدمها فورد.

وبين ظهور جديد لسيارة هيونداي وعود حميد لسيارة لينكولن حافظ لاعبون أساسيون على مكانتهم على هذا المضمار، على رأسهم مرسيدس؛ حيث كشفت الشركة الألمانية عن الجيل العاشر من سيارة الفئة E، والمقرر طرحه في الأسواق خلال شهر نيسان/أبريل القادم.

وفي إطار صراعها مع بي إم دبليو الفئة الخامسة وأودي A6، تمتاز الفئة E الجديدة بتصميم حديث، وتزخر بعوامل الراحة بمقصورة القيادة، التي أصبحت مثل السينما البانورامية. كما أنها تأتي مدججة بباقة من الأنظمة المساعدة المتطورة.

ولم تقف فولفو موقف المتفرج؛ حيث أماطت الشركة السويدية اللثام عن سيارتها S90 الجديدة، والتي ستعتلي قمة باقة الموديلات عند طرحها في الأسواق خلال فصل الصيف القادم.

وتأتي السيارة السويدية الفارهة بطول يبلغ خمسة أمتار، وتنطق بلغة تصميمية جديدة تشتمل على مقصورة قيادة ثورية على غرار وحش الأراضي الوعرة XC90. كما أنها تزخر بأحدث الأنظمة المساعدة، التي توفر لقائد السيارة سبل الراحة والأمان ومتعة القيادة.

(د ب ا)

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

أهم المقالات