يناير 14, 2016

هذا أهم ما يشهده معرض ديتريوت للسيارات

يعتبر معرض ديتريوت واحد من أهم المنصات التي تجتمع بها السيارات المصنعة لتتحدى بعضها وتكشف عن جديدها وسط جو من المنافسة. وفيما يلي، أبرز ما يشهده المعرض.

7- قدمت شركة شيفرولي الأميركية سيارتها “كورفيت”، ذات محرك بقوة 659 حصان. وتحتوي السيارة على محرك ذي ثماني أسطوانات ويمكنها الوصول إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة خلال نحو ثلاث ثوان. يبلغ سعر هذه السيارة 99 ألف يورو فقط.

6- حصلت سيارة مرسيدس من فئة “إي” على تصريح بتشغيلها في ولاية نيفادا الأميركية. هذه السيارة مزودة بخاصية القيادة الذاتية وتحتوي على “سائق آلي”، لتكون أول سيارة ذاتية القيادة تحصل على هذا الترخيص. كما تم تزويد السيارة بشرائح كمبيوتر وكاميرات وبرمجيات وأجهزة استشعار، بالإضافة إلى آخر ما توصلت إليه تقنيات الإنترنت، بهدف جذب الجيل الشاب من المستهلكين.

5- مُنح الترخيص التجريبي لثلاثة موديلات من فئة “إي”، ولكن بشروط، كأن يتحكم السائق بالسيارة في بعض الحالات أثناء السير، مثل الانعطاف أو عند التوقف وبداية القيادة. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن للسائق قيادة السيارة في الفترة التجريبية لوحده ويتطلب وجود شخص ثان معه في السيارة.

4- أما سيارة “أكيورا”، وهي فرع تابع لشركة هوندا تصنع السيارات الفاخرة فقط، فقد قدمت موديلها المنتظر، الذي طوره قبل أكثر من 20 عاماً بطل العالم السابق لفورمولا واحد إيرتون سينا، الذي توفي في سنة 1994. وتحتوي السيارة على محرك سداسي الأسطوانات و”تربو” مزدوج ونظام هجين رياضي، وهو عبارة عن ثلاثة محركات كهربائية وبطارية.

3- سيارة >>>

أهم المقالات