أكتوبر 24, 2014

هذا أسوأ ما قدمه معرض باريس من سيارات جديدة !

مما لا شك فيه شمول معرض باريس على أروع السيارات وأكثرها فخامة وتطورا، وبسبب هذا الأمر اشتدت المنافسة مما جعل بعض الشركات المصنعة في قائمة أسوأ من قدمت السيارات في هذا المعرض.

اذ اعتبر الكثيرون أن سيارة “سيترون” الجديدة “Citroen Cactus Airflow” هي الأضعف، فهي مزودة بمحرك ثلاثي الأسطوانات مدعوماً بنظام هيدروليكي مزود بخزان للضغط للاستفادة من الطاقة الفائضة، وتولد هذه المنظومة المزدوجة قوة 60 كيلووات/82 حصانا.

وتأتي ضمن هذه القائمة سيارة “أوبل” التي انتظرها الكثيرون بفضل محركها الإقتصادي، الا انها خيبت أمال الجمهور بسبب تصميمها البسيط غير الجاذب. يذكر أن محرك سيارة “Zafira Tourer” بسعة 1.6 ليتر مما يولد قوة 121 حصانا، كما أنه يستهلك 4.5 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر.

كما يضاف على هذه القائمة، السيارة الجميلة “Fiat 500 Blue Jeans” التي تتميز بهيكلها الخارجي الذي تم طلائه ليشابه قماشة الجينز. الا انها تفتقد للأنظمة التكنولوجية التي تعتبر من الركائز الأساسية لجذب الزبائن، بالاضافة الى انها تأتي بمحرك من 4 أسطوانات بسعة 1.4 لتر توربيني سينتج قوة 140 حصانا.

وفي ختام هذه القائمة، تأتي سيارة “SsangYong Rodius” العائلية التي تتميز بحجمها الكبير الا انها لم تستطع منافسة العمالقة، فهي سيارة كورية الصنع لم تلبي الرغبات بتصميمها البسيط والاجزاء الداخلية القبيحة اذ تظهر كسيارة قديمة مر عليها الزمن. يذكر أن هذه السيارة تأتي بمحرك بسعة 3.2 لتر، أو آخر يعمل على الديزل بسعة 2.0 لتر.

ويلاحظ أن جميع السيارات المذكورة لا تستحق ادراجها ضمن قائمة الأسوأ، الا أن السبب الرئيسي لذلك هو فشلها في مواجهة الشركات العملاقة التي كانت موجودة في المعرض الذي تضمن مجموعة لا يستهان بها من السيارات الفاخرة والرياضية.

أهم المقالات