أغسطس 17, 2017

هدية ثمينة في علبة ضخمة.. لن تصدقوا ما هي ومن هو صاحبها!

لعل بوجاتي تشيرون السيارة الأكثر جاذبية التي أدهشتنا عندما هبطت في مدينة كان، بعد وقت قصير من تسليمها إلى مالكها المحظوظ من الشرق الأوسط.

على عكس العديد من شيرونات أخرى رأينا تسليمها، فإن صاحب هذا المثال لم يختر أي من الألوان الزاهية، وبدلا من ذلك فإن الجزء الأمامي من سيارة الهيبركار هذه قد تم طلاؤه باللون الأبيض في حين أن بقية الجسم تم صنعه من ألياف الكربون اللميع. العجلات السوداء والفضية أيضا جعلتها تبدو خاصة ومحسنة.

وفي حال كنت تتساءل عن المالك السابق لهذه السيارة فهو السعودي يزيد الراجحي, ولمن لا يعرف من هو يزيد الراجحي, فهو سائق سيارات رالي سعودي سجل أول نقاط بطولة العالم للراليات WRC مع تحقيقه المركز الثامن في رالي أكروبوليس عام 2012.

وكان يزيد الراجحي، قد أهدى نفسه مؤخرا سيارة الهايبركار هذه وقام بمشاركة الفيديو الذي يظهر لحظة كشفه عن الهدية المخبأة داخل علبة ضخمة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي هذا الإطار تقول بوجاتي أن نصف إنتاج تشيرون الذي يبلغ 500 وحدة قد تم بيعه بالفعل. وفي ذلك الوقت، كانت أوروبا أكبر سوق بنسبة 37 في المائة من الطلبات، وأمريكا الشمالية بنسبة 30 في المائة، والشرق الأوسط بنسبة 26 في المائة.

وكنا نظن أن بوجاتي أنتجت تشيرون لتكون سهلة القيادة قدر الإمكان، حتى يتمكن الناس الذين بإمكانهم تحمل شراء واحدة من الاسترخاء وراء عجلة القيادة، بينما تقوم السيارة بإخراج طاقة 1500 حصان لاستخدامها في أي لحظة.

تتميز هذه السيارة بمحرك W16 سعة 8 ليتر قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 1500 حصان وعزم دوران يوازي مستوى اليخوت.

هذه السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة بغضون 2.5 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 261 ميلا في الساعة أي 420 كم/ساعة, ومع ذلك هناك من يقول أنه بإمكان هذه السيارة أن تسير بشكل أسرع من ذلك. لكن وعلى ما يبدو فقد تم تحديد سرعتها القصوى إلكترونياً.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات