أغسطس 11, 2021

هافال تكشف عن “شينشو” الرياضية متعددة الاستخدامات والرائدة للعلامة

كشفت شركة صناعة السيارات الصينية هافال Haval النقاب عن سيارتها شينشو Shenshou، الرياضية ذات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات، فيما يعني الاسم “الوحش الأسطوري”.

تأتي سيارة الدفع الرباعي المذهلة كنسخة إنتاج من مفهوم هافال إكس واي XY الذي تم الكشف عنه قبل بضعة أشهر، مدعومة بمنصة جريت وول نفسها مثل العديد من موديلات هافال و واي WEY الأخرى.

هافال

يبلغ طول قاعدة عجلاتها 2800 ملم وطولها 4.780 ملم وعرضها 1890 ملم وارتفاعها 1675 ملم.

يلفت التصميم الخارجي الجذاب للسيارة، شينشو، الأنظار على الفور، لا سيما الواجهة الأمامية حيث توجد شبكة عملاقة تجعل بعض تلك من العلامات التجارية الغربية تبدو معقولة نسبياً.

هافال شينشو

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأنيقة على مصابيح أمامية رفيعة من نوع LED وشريط إضاءة بارز.

تستمر تفاصيل التصميم المذهلة هذه على طول الجوانب حيث توجد عجلات فضية وسوداء ومقابض أبواب متدفقة وتجاعيد وخطوط هيكل حادة. يساعد العمود D شديد الانحدار أيضا على إبراز شينشو.

هافال شينشو

يوجد في الجزء الخلفي جناح مثبت على السقف، ومصابيح خلفية LED كبيرة، وموزع هواء وأنابيب عادم رباعية.

كما تحتوي أيضا على كسوة سوداء للجسم لإضفاء مظهر متين.

التصميم الجريء يستمر في المقصورة حيث تحتوي شاشة كبيرة 14.6 بوصة، وشاحن هاتف لاسلكي Qi ووحدة تحكم مركزية، وعجلة قيادة بثلاثة أذرع، بخلاف لوحات العجلة والأبواب.

هافال شينشو

ذكرت مجلة كارز نيوز الصين Cars News China أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تعمل بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر بقوة 185حصان و 162 رطل قدم ( 220 نيوتن متر) من عزم الدوران مقترنا بناقل حركة مزدوج القابض بتسع سرعات.

بينما ستطرح الشركة خيارين من إصدارين ذو محرك 2.0 ليتر، وطراز هجين إضافي.

هافال

أهم المقالات