فبراير 27, 2019

نيو 110 من شركة أركونيك تمثل النسخة العصرية من لاند روفر ديفندر 110

لاند روفر ديفندر هي من السيارات التي تحظى بمكانة مميزة بسبب أنه عندما تمت صناعتها تم التركيز على غاية واحدة فقط وهي توفير قدرة عبور مميزة على كافة أنواع الطرقات مهما كانت صعبة، بالطبع يرغب البعض بإقتنائها لكن مع إعطائها الطابع العصري وهو ما قامت به شركة أركونيك عندما قامت بإعطاء لاند روفر ديفندر 110 طابع عصري وأيضا بتسمية نيو 110.

لاند روفر ديفندر تتوفر بخيارين على صعيد الهيكل، يوجد خيار 90 وهو القصير الذي يحتوي فقط على بابين لدخول الركاب وأيضا الخيار المفضل لعشاق المغامرات، الخيار الآخر هو 110 وهو الهيكل الطويل المصمم لنقل الأشخاص مع أمتعتهم لأي مكان يرغبون بالتوجه إليه، قامت شركة أركونيك بتطوير نيو 110 على قاعدة ديفندر 110 يعود انتاجها لعام 1989.

نيو 110

السبب الذي دعا شركة أركونيك لعمل نيو 110 هو رغبة أحد الأشخاص من الولايات المتحدة الأمريكية بالحصول على نسخة مميزة من هذه السيارة وقام بدفع مبلغ 145 ألف دولار حيث أن للتميز ثمنه كما أن طراز ديفندر هو نادر الوجود في الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما يفسر إرتفاع سعره.

نيو 110

من التعديلات التي قامت شركة أركونيك بتوفيرها في نيو 110 هو توفير مصابيح أضاءة من فئة ليد من أجل توفير الإنارة الكافية أثناء القيادة على الطرقات الصعبة كما أن شبكة التهوئة أصبحت تتمتع باللون الفضي وهو ما يزيد من رونق السيارة، تم طلاء السيارة كذلك باللون الأسود اللامع وهو ما يعطيها تميزا لافتا للغاية.

نيو 110

توفر شركة أركونيك عجلات سوداء اللون بقياس 18 بوصة لسيارة نيو 110 كما أنها مغلفة بإطارات صالحة للسير على مختلف أنواع الطرقات وهي الغاية التي تم صنع طراز ديفندر من أجلها إلا أنه للأسف أحيل هذا الطراز للتقاعد لكن لا يزال يحظى باستقبال لافت خاصة من قبل عشاق لاند روفر.

نيو 110

توفر شركة أركونيك مقصورة مميزة لسيارة نيو 110 حيث أنها سوداء اللون لكن مع مقاعد ذات تصميم رياضي وتحتوي على الجلد بنمط يعكس طابع الفخامة وهو ما يتناسب مع المبلغ الذي دفعه المالك والبالغ 145 ألف دولار، يوجد أيضا نظام صوت من شركة بايونير الشهيرة في هذا المجال كما تبرز أيضا الشاشة في لوحة القيادة من أجل عرض ما يرغب السائق والركاب بالإستماع إليه.

نيو 110

لم تهمل شركة أركونيك مسألة الأداء في نيو 110 حيث أنها تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.5 ليتر إلا أنه لم يتم ذكر أي معلومات تتعلق بناتج القوة أو عزم الدوران، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب.

أهم المقالات