نوفمبر 20, 2022

نيسان Z الجديدة كليًا أصبحت متوفرة في الشرق الأوسط

أزاحت نيسان الستار ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط عن نيسان Z لعام 2023 الجديدة كليًا في حدث حصريّ أقيم في دبي بحضور سفير علامة نيسان والسؤول أول عن تطوير أحدث طرازات نيسان Z، هيروشي تامورا.

 نيسان Z 2023

وتعكس نيسان Z شغف العلامة التجارية والتزامها بتعزيز متعة القيادة حيث تواصل تسليط الضوء على  تميّز الأداء الياباني منذ عام 1969. واكتسبت سيارة نيسان Z الرياضية منذ طرحها العالمي لأول مرة على الإطلاق قبل أكثر من 50 عامًا سمعة لافتة من حيث القوة، والأداء، ومتعة القيادة وتوفّرها بأسعار تنافسيّة.

تصميم خارجيّ متميّز

 نيسان Z 2023

تتمتّع نيسان Z 2023 الجديدة كليًا بتصميم خارجي متجدّد وأنيق يعكس عراقة هذا الطراز، ويرتكز على التصميم التقليديّ للسيارة الرياضية ذات الدفع الخلفي.

 نيسان Z 2023

فهي تتوفّر بتسعة ألوان للهيكل الخارجيّ بما في ذلك ستة ألوان مزدوجة، وتتّسم بغطاء المحرّك الطويل وانخفاض واجهتها الخلفيّة ومقصورتها التي تشبه الجيل الأول من طراز Fairlady 240Z.

 نيسان Z 2023

واستوحيت نيسان Z الجديدة كليًا من شكل سيف كاتانا (سيف الساموراي) ولونه، وتُبرز اللمسات الفضيّة على السقف الجزء المنخفض من الهيكل وانسيابيّة تصميم المقصورة.

أما مصابيح LED الخلفية الجديدة ثلاثية الأبعاد فتجمع بين التكنولوجيا الحديثة وتميّز التصميم المستوحى من نيسان 300ZX الشهيرة.

مقصورة تركّز على السائق

 نيسان Z 2023

تجمع مقصورة نيسان Z 2023 الجديدة كليًا والمتوفّرة بخياري ألوان بما في ذلك لون رياضيّ مزدوج، بين التكنولوجيا الحديثة ولمسات Z الأصيلة حيث استُلهم تصميم لوحة التحكّم المركزية من أجيال Z السابقة، مع ثلاثة عدادات تناظرية على لوحة العدّادات ومفاتيح تحكّم بالحرارة الداخلية بالقرب من ناقل الحركة.

 نيسان Z 2023

وتساعد شاشة العدادات الرقمية قياس 12.3 بوصة، والقابلة للتخصيص وفقًا لثلاثة أوضاع، على توفير كل ما يحتاج إليه السائق من معلومات بلمح البصر، وتشمل نقطة تغيير مستوى السرعة الحمراء عند موضع الساعة 12 والمستوحاة من سيارات السباق العصرية.

 نيسان Z 2023

ويعتمد تصميم عجلة القيادة والمقاعد في نيسان Z 2023 الجديدة كليًا والمستوحى من R32 GT-R على الخبرة المكتسبة من تطوير GT-R.

تجربة قيادة مشوّقة

 نيسان Z 2023

لطالما تميّزت نيسان Z بالرابط الذي يجمع السيارة بسائقها، ولا تختلف Z الجديدة عن سابقاتها من هذه الناحية حيث زُوّدت بمحرّك V6 من ست اسطوانات بشاحن توربينيّ مزدوج سعة 3 لتر، ويولّد 400 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران بمعدّل 475 نيوتن متر بدءًا من 1600 وحتى 5600 دورة في الدقيقة.

 نيسان Z 2023

وقد زوّدت السيارة بناقل حركة يدويّ من 6 سرعات مع قابض EXEDY عالي الأداء وعمود تشغيل مركّب من ألياف الكربون، أو بناقل حركة أوتوماتيكيّ جديد كليًا من 9 بس سرعات.

ولأول مرة في سيارة نيسان ذات الدفع الخلفيّ نظام تحكم متطوّر بالانطلاق يساعد على تحديد أولويّات التسارع والقدر الأمثل من دوران العجلات.

تكنولوجيّات اتصال مبتكرة

 نيسان Z 2023

تتضمّن نيسان  Z 2023 الجديدة كليًا مجموعة تقنيات مبتكرة وأنظمة لمساعدة السائق تشمل نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزود بخاصية استشعار المشاة، ونظام التحذير في المناطق العمياء، ونظام التدخل لمنع مغادرة حارة السير، ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف، ونظام المساعدة بالضوء العالي، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي.

 نيسان Z 2023

وبالإضافة إلى المجموعة المتنوّعة من مزايا السلامة والراحة، زوّدت نيسان الجديدة كليًا بنظام Bose الصوتيّ الذي يتضمّن 8 مكبّرات صوت، وبشاشة قياس 8 بوصة تعمل باللمس لتسهيل الملاحة، وبتطبيق Apple CarPlay وAndroid Auto، وبنظام الاتصال بالهاتف عبر تقنية البلوتوث.

 نيسان Z 2023

ويحتفي هواة السيارات في المنطقة بمكانة هذه السيارة الرياضية الأسطورية ذات القدرات اللافتة حيث سجّلت رقمًا قياسيًا عالميًا في موسوعة غينيس عن أطول تجربة دريفت (انجراف) مزدوج في دولة الإمارات.

تتوفّر نيسان  Z2023 الجديدة كليًا حاليًا لدى شبكة وكلاء نيسان في كافة أنحاء الشرق الأوسط.

أهم المقالات