يوليو 19, 2018

نيسان GTR الاختبارية التي لا تعرفون الكثير عنها

نيسان GTR هي من أشهر السيارات الرياضية اليابانية حيث أنه ما يميزها هو الأداء الذي تقدمه مقابل سعرها الذي يبلغ النصف مقارنة مع منافساتها الأوروبيات.

ظهرت خلال مجريات معرض طوكيو للسيارات عام 2001 نموذج عن سيارة نيسان GTR الاختبارية التي ستظهر قريبا لتستلم الشعلة من طراز R34 الذي يعود انتاجه لعام 1999 لكن تأخر ظهوره لعام 2007.

نيسان GTR الاختبارية

النموذج الاختباري لسيارة نيسان GTR تم استخدام العديد من مكونات تصميمه في الطراز الذي تم اطلاقه عام 2007 والذي يحمل الاسم الرمزي R35 حيث جرى التعديل على التصميم العام ليصبح مزيجا رائعا بين الرياضي والشرس كما أنها تحتوي على جناح خلفي ثابت للمحافظة على التماسك على السرعات العالية.

نيسان GTR الاختبارية

من الداخل مقصورة نيسان GTR الاختبارية تشبه المركبات الفضائية حيث أنه لا وجود لمقبض علبة التروس بل أزرار تعمل باللمس ، العدادات تصميمها مختلف تماما عن نسخة الانتاج التجاري، حيث أنها عبارة عن شاشة رقمية تعرض السرعة وعدد دورات المحرك بطريقة فريدة اضافة لعرض وظائف السيارة الأخرى بطريقة مميزة.

نيسان GTR الاختبارية

مقود سيارة نيسان GTR الاختبارية تصميمه كلاسيكي بعض الشيء كما وتبرز مقابض تبديل علبة التروس خلفه لابقاء اليدين على المقود علما أن طراز الانتاج التجاري يحتوي على ذات الميزة.

ربما البعض يعرف قليلا عن سيارة نيسان GTR الاختبارية بسبب ظهورها في اصدار فرعي من لعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو كما أنها ظهرت في الجزء الرابع من ذات اللعبة مما جعل البعض يعرف عن وجودها.

نيسان GTR الاختبارية

من الناحية الميكانيكية لا يوجد أي تفاصيل عن محرك سيارة نيسان GTR الاختبارية فيما أن طراز الانتاج التجاري R35 يحتوي على محرك مكون من 6 اسطوانات بشكل V6 ويتصل بشاحني تيربو كان ينتج في البداية 470 حصانا لكن مع التحديثات التي كان آخرها عام 2017 تمكن من انتاج 565  حصان الا أن عشاق التعديل تمكنو من خلال التزويد بلوغ ما يزيد عن 1000 حصان .

نيسان GTR الاختبارية

في النهاية نيسان GTR هي احدى روائع صناعة السيارات اليابانية بجانب كل من هوندا NSX وتويوتا سوبرا التي ستعود قريبا للأضواء.  

أهم المقالات