ديسمبر 07, 2019

نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية والجاهزة للتسليم للزبائن

نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية هي الوسيلة المناسبة للإحتفال باليوبيل الذهبي لإنطلاق كلا من طراز GT-R وأيضا استوديو التصميم الشهير ايتال ديزاين، تعرف على النسخة الجاهزة للتسليم للزبائن.

تم خلال عام 2018 الكشف عن إصدار مميز للإحتفال بمرور 50 عاما على كلا من طراز GT-R من نيسان وأيضا استوديو التصميم الإيطالي ايتال ديزاين وبالتالي فإن نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية هي تتويج لجهود كلا الطرفين في الخروج بسيارة مميزة للغاية.

نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية

سيجري انتاج 50 نسخة فقط من هذا الإصدار علما أنه جرى بيعها بالكامل بسبب وجود العديد من الزيائن مستعدين لدفع اللازم لإقتناء سيارة فريدة من نوعها تليق بسعرها الذي يبلغ المليون دولار.

تحتوي نيسان GT-R 50 النسخة الإنتاجية على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.8 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 710 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 780 نيوتن متر علما أن ذلك جرى من خلال التعديل على إعدادات ضبط المحرك.

نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية

الطابع الشرس هو الغالب على الجهة الأمامية من نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية، الفضل في ذلك يعود إلى فتحة التهوئة الكبيرة والتي تحتل حيزا واسعا من الصادم الأمامي بجانب وجود القطعة البلاستيكية في الأعلى والتي تساعد في تثبيت لوحة التسجيل.

نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية

المصابيح الأمامية تم التعديل على تصميمها الداخلي لتعمل بتقنية ليد وتحتوي على عدة خطوط مما يساعد في تعزيز الطابع الشرس للجهة الأمامية من السيارة كما يبرز غطاء المحرك الكبير والمسطح لتأكيد تميز هذا الإصدار بالمقارنة مع النسخة الإعتيادية من طراز GT-R.

من ضمن العوامل التي تساعد على زيادة تميز الجهة الأمامية أيضا وجود الإطار المكون من ألياف الكربون الذي يحيط بشبكة التهوئة علما أنه يمكن طلاؤه اعتمادا على طلب الزبون.

نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية

الجهة الجانبية من السيارة تحتوي على ذات خطوط السقف في طراز GT-R الإعتيادي لكن مع إضفاء بعض اللمسات التي تساعد في التميز بجانب وجود كتابة 50 على الجوانب السفلية التي أصبحت بدورها تتمتع بأطراف بارزة جدا.

نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية

لا بد من النظر إلى العجلات الكبيرة الحجم التي تتمتع بها سيارة GT-R50 النسخة الإنتاجية وذلك بسبب قياسها الكبير وتصميمها الخماسي الأذرع الثنائي التشعبات عند الأطراف كما يبرز من خلالها إسطوانات الكبح وأيضا غطاء أقراص المكابح.

نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية

جرى إعادة رسم الجهة الخلفية بالكامل من نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية، يمكن ملاحظة ذلك من خلال المصابيح الخلفية التي أصبحت أكثر بروزا وأيضا أكثر تميزا ويحيط بها إطار من ألياف الكربون مما يمنحها المزيد من الطابع المميز.

نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية

تتضمن التغييرات في الجهة الخلفية الجناح الخلفي الذي أصبح أكثر بروزا وأيضا يتحرك بشكل آلي من أجل المساعدة على تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل وأيضا تعزيز قدرة الكبح عند الحاجة لكامل القوة المطلوبة للتوقف.

نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية

مشتت الهواء الخلفي في السيارة بدوره حصل على حصته من إعادة الرسم وذلك من خلال وجود مخارج العادم المزدوجة الكبيرة الحجم عوضا عن نظيرتها الرباعية في الطراز القياسي كما جرى أيضا توفير أطراف أكثر بروزا على الجوانب تساعد في تشتيت الهواء بفاعلية أكبر.

بالطبع مقصورة السيارة تحتوي على تصميم معدل بدوره لكن يمكن طلب التجهيز وفقا لما تم طلبه من قبل الزبائن لإضفاء لمستهم الشخصية وهو ما يليق بسيارة من فئة الإنتاج المحدود بعدد 50 نسخة.

نيسان GT-R50 النسخة الإنتاجية

بدأت تسمية GT-R من نيسان بالظهور عام 1969 لكنها شهدت توقفها لأكثر من مرة، المرة الأولى عام 1973 بسبب قوانين البيئة وأيضا أزمة الطاقة واستمر التوقف لعام 1989 حين ظهرت سيارة GT-R فئة R32 ومن ثم كلا من R33 في الفترة ما بين 1994-1999 وفئة R34 في الفترة ما بين 1999-2002، عادت التسمية مجددا عام 2007 لكن كطراز مستقل وليس نسخة معدلة من طراز GT-R.

سيجري الكشف عن النسخة الجاهزة للتسليم للعملاء من نيسان GT-R50 خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2020 وسيبدأ بعد ذلك التسليم للعملاء والذي سيستمر حتى نهاية عام 2021.

أهم المقالات