نوفمبر 24, 2017

نيسان مورانو 2018 تضيف ميزات تقنية قياسية جديدة

على ما يبدو فإن سيارة نيسان مورانو 2018 سوف يتم بيعها بسعر أعلى ولكن ما هو السبب وراء هذه الزيادة في سعرها؟

لا شك أن لكل ميزة سعرها ولكل سيارة أسعارها وفقا للميزات التي تتضمنها ولكن الزيادة وإن كانت طفيفة على سعر نيسان مورانو يعود سببها إلى أنها قامت بإضافت ميزات قياسية تكنولوجية جديدة في كافة أنحاء المقصورة.

وقد أضافت الشركة مبلغ 780 دولار أميركي على السعر الأصلي للسيارة التي أصبحت تباع الآن بقيمة 31525 دولار أميركي بما في ذلك كلفة الشحن.

نيسان مورانو فإذاً سوف تضيف 780 دولاراً على سعرها وهو المبلغ الذي يشكل الفرق بين سعرها وبين سعر نموذج العام 2017 المتوقف عن الإنتاج.

ومع ذلك، فإن نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ (AEB) وK/HL التصادم الأمامي الذكي  (I-FCW) بقيت أنظمة قياسية في كافة الإصدارات. يضيف إصدار SV الذي يبدأ بسعرإنطلاقاً من 34825 دولار نظام التحذير من النقطة العمياء (BSW) ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA).

النظام القياسي في إصدارات أس أل وبلاتينوم فقط، كانت النظام الذكي للتحكم في السرعة (أي سي سي) هو الآن نظام قياسي في نموذج أل ويشمل حزمة أس في بريميوم. سعر نموذج أسي ال يبدأ من 39225 دولار أميركي. في الجزء العلوي من النطاق هناك تقليم مورانو البلاتين، بسعر 42955 دولار أميركي ولديها الآن سقف مونروف ذو اللوحة المزدوجة وفقا للمعايير.

من ناحية الأداء فإن سيارة نيسان مورانو 2018 مدعومة بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر بقوة 260 حصانا، وهو يقترن بناقل حركة أكس ترونيك المتقدم.

تجدر الإشارة أيضا إلى أنه تتوفر خاصية الدفع الرباعي على جميع الطرازات مقابل 1600 دولار إضافي.

نظام أليكسا للذكاء الإصطناعي

هذا وفي إطار جهودها في مسعى منها لتطوير سياراتها وتزويدها بأفضل التكنولوجيات, كانت نيسان قد أقامت علاقة شراكة مع عملاقة التكنولوجيا آمازون التي ستعمل على تزويد المركبات المقبلة من عملاقة تصنيع السيارات اليابانية نيسان بنظام الذكاء الإصطناعي الذي تمتلكه آمازون والمعروف بـ”أليكسا آي إيه”.

نظام أليكسا للذكاء الإصطناعي المتصل من آمازون هذا يعتبر من أحدث وأذكى الأنظمة المتعلقة بالذكاء الإصطناعي.

ويسمح نظام أليكسا آي أيه لأصحاب السيارات بالتواصل معها وهم في منازلهم. وبحسب نيسان سيكون بإمكان اصحاب سيارات نيسان الإستفادة من هذا النظام بشكل مجاني من خلال تنزيله عبر الإنترنت من مخزن آمازون المتعلق بالسيارات.

أما بالنسبة للطرازات التي سوف تتمكن من الإستفادة من هذا النظام فهي إصدارات الأعوام التالية: 2016 و2017 و2018 والتي قد تم تزويدها بتكنولوجيا نيسان كونّكت.

ومن ميزات هذه التكنولوجيا هي أنها تسمح لأصحاب السيارات التي تم ذكرها بالتحكم بعملية إقفال سياراتهم وعملية فتحها عن بعد وحتى القيام بشغيل المحرك وغير ذلك.

المصدر: Auto Guide

أهم المقالات