أكتوبر 28, 2014

نيسان من أفضل الشركات العالمية المراعية للتغيرات المناخية

نيسان البيئية تخطو خطوة جديدة نحو عالم أخضر بعيدا عن الإنبعاثات الكربونية المسيئة لصحة الإنسان من جهة، والمؤثرة على التغير المناخي من جهة أخرى. إذ حازت على تقدير عالمي جديد يبرز أهمية استراتيجية الشركة في الاقتصاد البيئي في التصنيع والإنتاج.

إذ حصلت نيسان موتور المحدودة على علامة كاملة (100A) في تقرير شركة CDP العالمي لأفضل 500 شركة مراعية للتبدلات المناخية لعام 2014، ولتحقق بذلك لقب القيادي العالمي الذي تمنحه شركة CDP للعام الثاني على التوالي. وينوّه هذا اللقب بخطط وفلسفة نيسان الصديقة للبيئة وإفصاحها السريع والشفاف عن كل المعلومات الخاصة بتأديتها المتعلقة بالبيئة.

وكانت نيسان واحدة من الشركات القليلة التي تمكنت من تسجيل علامة كاملة (100) في مؤشر قيادة الإفصاح المناخي (CDLI) وذلك بسبب كشفها السهل والسريع عن كل المعلومات المتعلقة بتأديتها البيئية وعن ممارساتها المدرجة في سياق حماية البيئة.

كما حصلت نيسان على تصنيف (A) الأعلى في مؤشر قيادة التأدية المناخية (CPLI) وذلك بفضل عملها المضني في سبيل خفض إصدارات غاز ثاني أكسيد الكربون (Co2) في مصانعها التي تنتج السيارات.

وقد تم الإعلان عن هذه النتائج في تقرير شركة CDP العالمي لأفضل 500 شركة مراعية للتبدلات المناخية لعام 2014 الذي يعمل على تحليل الإستراتيجيات البيئية للشركات وجهودها الهادفة الى خفض إصدارات الغازات المضرة بالبيئة بالإعتماد على ردود من أكبر 500 شركة عالمية وذلك للكشف عن أفضل الشركات تأديةً ومراعاةً للبيئة.

ويظهر هذا الإنجاز أن جهود نيسان الرامية الى خفض التأثيرات السلبية لأنشطتها وأعمالها على البيئة من خلال توفير الطاقة على كافة الأصعدة، كانت فعالة ومثمرة، خصوصاً بعد التحول من شراء الطاقة الى الإعتماد على مصادر طاقة أكثر إستدامة شأن الكتل الحيوية والطاقة الشمسية.

أهم المقالات