فبراير 10, 2017

نيسان مذنبة باستخدام انبعاثات الديزل في كوريا الجنوبية

وجدت حكومة كوريا الجنوبية أن نيسان مذنبة باستخدام جهاز الغش على محرك مصدر رينو ديزل 1.6 ليتر الموجود على قاشقاي SUV البريطانية الصنع والتي تباع في كوريا الجنوبية.

ويصر الصانع الياباني أنه قد امتثل للقوانين. “اننا نشعر بخيبة أمل مع قرار المحكمة” بحسب بيان صادر عن نيسان.

تصر نيسان كوريا أنها قد امتثلت لجميع الأنظمة القائمة، ولم تستخدم مجموعة غير مبررة أو جهاز هزيمة غير شرعي في قاشقاي يورو 6.

ومع ذلك اقرت الحكومة الكورية الجنوبية أن الجهاز خفض انبعاثات أكسيد النيتروجين (NOx) تحت الاختبار، مما يؤدي إلى انبعاث غاز أكسيد النتروجين الزائد عندما يكون النظام غير مفعل في ظل ظروف القيادة العادية.

وقد أوقفت مبيعات قاشقاي في كوريا الجنوبية وتم استدعاء 814 نموذج.

تم تغريم نيسان حوالي 300،000 £ العام الماضي بعد اتهامها بالغش في اختبارات الانبعاثات، ولكنها دحضت الادعاءات ورفعت دعوى في وقت لاحق على وزارة البيئة في الحكومة.

عندما اتهمت في بادئ الأمر، نفت الشركة المصنعة بشدة الاتهامات من قبل الحكومة التي استخدمت جهاز هزيمة الانبعاثات.

حكومة كوريا الجنوبية قامت باختبار بشكل مستقل الانبعاثات في العالم الحقيقي من 20 سيارة ديزل في أعقاب فضيحة dieselgate الخصاص بفولكس فاجن، وكان يعتقد أن جهاز الغش المكتشف مرتبط بنظام إعادة تدوير غاز العادم (EGR) للحد من الانبعاثات، والذي يتوقف عن التشغيل عندما تصل درجة حرارة المحرك إلى 35deg مئوية.

وقال متحدث من الحكومة: “بعض السيارات تقوم بإيقاف جهاز الحد من الانبعاثات عندما تصل درجة الحرارة إلى 50deg مئوية، لمنع المحرك من الانهاك وكان قاشقاي السيارة الوحيدة التي تقوم بإيقاف التشغيل عند 35deg. “

شخصياً اعارض كل تلك التشديدات القوية على الانبعاثات وهي غير منطقية بالنسبة لي. كل الإختبارات هي لمحركات جديدة. حتى لو نجحت تلك المحركات، فهي بعد استهلاكها لن تحقق نفس الكفاءة، وهذا برأيي منوط بمدى الاعتناء بها. وبذلك، تكون تلك الإختبارات فرصة للحكومات للقيام بتغريم الشركات الكبرى بمبالغ سخيفة لتحقيق الأرباح السهلة على افتراض مطالب ميكانيكية حتى الآن مستحيل تحقيقها من الديزل.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فيديو مدهش.. دراجة تتفوق على سيارة فيراري في سباق يخطف الأنظار

سعودي يحقق شهرة عالمية بأسطول سياراته الفاخرة (فيديو)

غسل المحرك: ضرورة نافعة أم مضرة لسيارتك ؟

بخطوات بسيطة تجعل من بطارية سيارتك أبدية!

أهم المقالات