مارس 01, 2016

نيسان كاشكاي بريميوم و إكس تريل بريميوم في معرض جنيف

كشفت شركة نيسان عن نسختين خاصتين جداً من سيارتيها الأكثر مبيعاً، كاشكاي بريميوم الإختبارية و إكس تريل بريميوم الإختبارية. وعلى الرغم من أنهما تختلفان كثيراً عن بعضهما البعض، إلا أنهما تتشاركان بالكثير من الألوان والمواد والأفكار الطليعية.

وقد تم تصميم كاشكاي بريميوم الإختبارية في ستوديوهات تصميم نيسان الأوروبية (NDE) في لندن، فيما تعتبر إكس تريل بريميوم الإختبارية نتيجة عمل مصممي مركز نيسان العالمي للتصميم (GDC) في اليابان.

فبدءا بطريقة نيسان بالتعبير عن تصاميمها ووصولاً الى المواد الممتازة التي تم إستعمالها، تشكل السيارتان تعبيراً عن ما يمكن لسيارات الكروس أوفر المترفة أن تكون عليه. ومع إعتمادهما على مبدأ سيارات التي تليق بالمدن، تنفرد كل من السيارتين الإختباريتين الفاخرتين بتجهيزاتهما المميزة وبتصميمهما المدروس لإستقطاب شرائح مختلفة من المستهلكين.

1- كاشكاي بريميوم الإختبارية

يسيطر اللون الأسود المطفي المعاصر على كاشكاي بريميوم كونسبت التي تمزج بين التصميم واللون والمواد الجديدة بطريقة لافتة، في وقت تبرز تفاصيل الهيكل المنوعة المطلية بلون نحاسي ذهبي وبالأخص في أقواس فتحات الإطارات وخطوط المساحات الزجاجية وفي المصابيح الأمامية وعوارض السقف وتتناقض مع اللون الأسود الذي يطغى على الهيكل وتوفر له مزيداً من الروح الديناميكية.

ويزداد الطابع الرياضي الديناميكي من خلال مقاطع الألياف الفحمية التي تتواجد على الأقسام السفلية من الهيكل الذي يقف على عجلات معدنية رياضية ذات تصميم متطور بقياس 20 إنشاً. أما الصادمين الأمامي والخلفي والحواف الجانبية، فترفع الإحساس الرياضي وتعكس أداء السيارة الرياضي، فيما يعزز الشبك الأمامي الذي يأخذ لنفسه شكل الحرف V حضور السيارة ويؤكد على طابعها المترف.

في الداخل، يعيد تصميم مقصورة كاشكاي بريميوم الإختبارية تعريف مفهوم الجودة في قطاع سيارات الكروس أوفر المدمجة من خلال إعتماده على جلود نابا الفاخرة التي تتواجد عادةً في السيارات المترفة والتي تم جمعها الى بعضها البعض من خلال قطب على شكل معينات تتواجد في القسم الوسطي من المقاعد.

كما تم تعزيز الجودة من خلال إستعمال تلبيسات من الألياف الفحمية النحاسية ـ الذهبية اللون التي طاولت عدداً من مكونات المقصورة ولترفع بذلك من مستويات الترف والجودة والمعززة بتلبيسات سوداء لماعة في المقود ومقبض علبة التروس.

2- إكس تريل بريميوم الإختبارية>>>

أهم المقالات