أكتوبر 25, 2014

نيسان ضمن لائحة أفضل العلامات التجارية لعام 2014

تم تصنيف نيسان ضمن لائحة أكثر العلامات قيمة لعام 2014 وذلك تبعاً لشركة إنتربراند التي تعتبر من أهم الشركات الإستشارية المتخصصة بتصنيف العلامات التجارية في العالم. ففي دراسة أفضل العلامات العالمية التي تجريها إنتربراند، تقدمت نيسان من المركز الـ 65 لعام 2013 الى المرتبة الـ 56 هذا العام.

وقد نوهت الدراسة بقوة تأدية نيسان المالية وبمجموعة منتجاتها وريادتها لعالم السيارات الكهربائية. وقد تم تقييم قيمة علامة نيسان بـ 7.623 مليار دولار، أي بزيادة 6.2 مليار دولار مقارنة بالقيمة التقديرية للعام الفائت.

وفي شهر يونيو الماضي، تم تصنيف نيسان ضمن لائحة أكثر العلامات صداقةً مع البيئة لعام 2014 وذلك في تقرير دراسة إنتربراند للعلامات الأكثر صداقةً ومراعاةً للبية. وقد تمكنت نيسان من التقدم بمعدل مرتبة واحدة لتحتل المركز الرابع للترتيب العام بفضل سيارتها ليف، التي لا تزال من أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً والتي مكنت شركتها من أن تحتل صدارة النقل ذو الإصدارات المعدومة.

وتعتبر دراسة أفضل العلامات التجارية العالمية من أهم دراسات شركة إنتربراند السنوية المتخصصة بأكثر العلامات العالمية قيمةً. وتعمل إنتربراند خلال دراساتها على التعمق بالإستثمارات الجارية وإدارة العلامة وكأنها عبارة عن أصول تجارية وذلك مع الأخذ بعين الإعتبار التأدية المالية ودور العلامة في عمليات قرار الشراء وقوة العلامة التجارية.

كذلك نوهت الدراسة بعمليات إطلاق نيسان لطرازات كاشكاي، مورانو وروغ كأمثلة حول شعار نيسان الذي ينص على توفير “الإبتكار والإثارة للجميع”. كما تم التركيز على ريادة نيسان لعالم السيارات الكهربائية وإستثماراتها في عمليات النقل المستقبلية، شأن السيارات الآلية القيادة وتقنية خلايا الوقود وتأثيرها الفعال في الإستجابة لمتطلبات المستهلك في سوق السيارات الذي يخضع لتغييرات جذرية.

أهم المقالات