أبريل 23, 2023

نيسان تطرح أحدث طرازاتها الكهربائية في “شنغهاي 2023”

تستعرض نيسان مجموعة واسعة من المركبات الكهربائية المزوّدة بتقنيات الاتصال المتطورة في معرض شنغهاي للسيارات 2023 والتي تهدف من خلالها إلى تجاوز توقعات عملائها، حيث تقدّم العلامة طرازات جديدة للمرة الأولى تشمل سيارتين كهربائيتين اختباريتين هما سيارة Max-Out الرياضية المكشوفة التي تُطرح لأول مرة في الصين، وسيارةArizon  الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم تصميمها لتلبية احتياجات التنقل المتنوعة في الصين والتي تمّ الكشف عنها للمرة الأولى عالميًا.

صمّم سيارة أريزونا الاختبارية التي ترتكز على منصة  CMF EVفريق صيني استخدم خبرة نيسان العالمية في مجال السيارات الكهربائية، لتكون المركبة متعددة الوظائف السيارة المثالية للعملاء في الصين.

وتمّ تصميم سيارة Arizon الاختبارية مع التركيز على العميل حيث زوّدت بمساعد شخصي افتراضي جديد يُعرف باسم “إبورو” يسهم في الارتقاء بتجربة القيادة لتتجاوز حدود التنقّل المألوف. ويمكن لـ”إبورو” التفاعل مع الركاب كما يفعل البشر والاستجابة بدقة لطلباتهم باستخدام الوقت وبيانات الطقس إضافة إلى البيانات الأخرى.

 

تعدّ Max-Out اختبارًا للتصميم القائم على مبدأ “الاندماج مع السيارة.” فهي تعكس المرحلة الفنية الجديدة التي تعتمدها نيسان وكذلك مسيرتها نحو مستقبل رقمي متنامٍ، كما يتّضح من خلال عجلاتها المجسمة الفريدة.

ويتيح التصميم الهوائي الديناميكي للسيارة الرياضية الأنيقة ومركز ثقلها شديد الانخفاض ونظام الدفع الرباعي الكهربائي e-4ORCE تحكمًا أكبر بها ويعزز مستويات الأمان عند قيادتها. أما الشاشة العريضة التي زوّدت بها المقصورة والتي تشبه المصابيح الخارجية المميزة لسيارة Max-Out فتعكس الاندماج بين العالمين الافتراضي والواقعي.

 

وتمثّل Max-Out مستقبل خطة طموحات نيسان 2030، رؤية الشركة طويلة المدى التي تم الإعلان عنها عام 2021 وتهدف إلى دعم إمكانيات التنقل وتمكين المجتمع من خلال توفير الخبرات التي تعزز الثقة وتقوّي الروابط بين أفراد المجتمع.

 

أهم المقالات