مايو 14, 2014

نيسان تحقق مبيعات سنوية قياسية في منطقة الشرق الأوسط

حققت نيسان رقماً قياسياً لجهة مبيعاتها في منطقة الشرق الأوسط حيث باعت 196,885 مركبة خلال العام المالي 2013، أي بزيادة قدرها 23,1 بالمئة مقارنة بمبيعات العام المالي الأسبق. وخلال شهر مارس، تمكنت نيسان من بيع 28,900 سيارة في المنطقة مسجلةً بذلك أعلى مبيعات في تاريخها. وعززت إنجازها هذا بتحقيق نمو في حصتها السوقية من 8,9 بالمئة الى 10,3 بالمئة خلال العام المالي 2013.

وفي إطار إعتمادها على النجاح الذي حققته، تبدو نيسان متأكدةً من قدرتها على رفع حصتها السوقية للعام المالي الحالي الى 12 بالمئة، خصوصاً أنها تتوقع أن تزداد مبييعات التجزئة بنسبة 20,9 بالمئة لتصل الى حوالي 237,988 مركبة.

وفي سياق الإعلان عن نتائج العام المالي 2013، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط: “يعود الفضل الأكبر في النجاح الكبير الذي حققته نيسان الى خطة نيسان باور 88، وهي عبارة عن مخطط توسعي عالمي يقضي بتعزيز مجموعة نيسان من السيارات والعمل على زيادة قوة علامة نيسان التجارية وزيادة الوعي بها“.

وأضاف شرفان بقوله “أن نيسان لن تحافظ على زخم هذا النمو وحسب، بل ستعمل على زيادته خلال الأشهر الـ 12 القادمة، خصوصاً أن توسيع مجموعتنا من السيارات على أنواعها سيشكل إنعكاساً فعلياً لأفضل ما يمكن لـ نيسان أن توفره على الصعيد الإبداعي“.

ومن ناحية أخرى، لا يمكن تحقيق النجاح من دون الدعم الكبير الذي يوفره لنا وكلاؤنا المعتمدون اللذين يعملون من خلال شبكة إستثنائية تمتد عبر منطقة الشرق الأوسط التي تعتبر سوقاً حيوية جداً لنا وهذا ما يدعونا الى الإلتزام تجاهها“.

وتجدر الإشارة الى أن نيسان باترول الرائع لا يزال مستمراً في تحقيق الأفضل، إذ سجل مبيعات عالية بلغت 25,168 وحدة إستلمها المستهلكون من صالات عرض نيسان، أي بزيادة بلغت 53 بالمئة مقارنة بمبيعات باترول خلال العام المالي 2012.

وخلال العام المالي 2013، أعلنت نيسان عن خطة طموحة جداً في أسواق المملكة العربية المتحدة تضمنت رفع المبيعات والحصص السوقية بمعدل ثلاثة أضعاف ووضعت نصب عينيها هدفاً يتمثل بالوصول الى بيع 100,000 مركبة ورفع الحصة السوقية بمعدل 12 بالمئة مع حلول العام المالي 2016.

وتلتزم نيسان بتوفير الأفضل في المملكة العربية السعودية من خلال تطويرها لإستراتيجية فريدة تقوم على الحضور المحلي المباشر، توفير مجموعة متكاملة من السيارات المتفوقة، تعزيز علامتها التجارية والتركيز على تجربة مبيعات التجزئة والعمل على تأمين جودة خدمة إستثنائية للعملاء.

أهم المقالات