أكتوبر 19, 2017

نيسان تثير مفهوم سيارة غامضة جديدة لمعرض طوكيو

معرض طوكيو للسيارات هو من أهم المعارض العالمية إذ أنه يحتوي على ميزتين: التنوع والتكنولوجيا خصوصاً عندما يتعلق الأمر بميزات السيارة الداخلية والتكنولوجيات المستعملة من الذكاء الإصطناعي إلى القيادة الذاتية وهو يضم عددا كبيرا من أفضل مصنعي السيارات المحليين في اليابان.

وإستباقاً لهذا المعرض أصدرت نيسان فيديو تشويقي يلخص مفهوم جديد تماماً من المرجح أننا سوف نراه في معرض طوكيو للسيارات.

من الطبيعي أن الشركة لم تقم بالإفصاح عن أي تفاصيل إضافية غير أنها قامت بالتلميح إلى أن هذا النموذج سوف “يجسد مستقبل التنقل الذكي من نيسان.”

ويظهر الفيديو ما يرجح أنه عبارة عن سيارة كروس أوفر مع واجهة أمامية شبه عمودية تقريباً. يمكننا أن نرى أيضا غطاء محرك السيارة الذي يبدو قصيراً نسبياً والزجاج الأمامي الذي يتدفق إلى سقف مائل بلطف. الجزء الخلفي من هذا المفهوم يبدو أكثر غموضا ويظهر بشكل مربع نسبياً مع استثناء عند النافذة الخلفية.

وفي حين أن نيسان تحافظ على الكتمان إلا ان الفيديو يظهر علامة تقول “القيادة الذاتية موصى بها”. ويبدو أن هذا الأمر يشير إلى أن المفهوم سيحتوي على نوع من تكنولوجيا القيادة المستقلة.

وفي وقت سابق من هذا العام، ظهرت تقارير أن نيسان كانت تعمل على مفهوم في-موشن 3.0 الذي يمكن أن يكون عبارة عن سيارة كروس أوفر كهربائية, ومن الصعب حتى الآن القول ما إذا كان هذا الفيديو يجسد نفس المفهوم ولكن كانت هناك شائعات بأن نيسان كانت تخطط لإدخال مفهوم كروس أفر كهربائي إلى معرض طوكيو.

سيتم عرض مفهوم كروس أوفر الغامض هذا جنبا إلى جنب مع حفنة من “سيارات مفهوم مثيرة” أخرى بما في ذلك ليف نيسمو الجديدة.

نماذج أخرى سيتم الكشف عنها

معرض طوكيو يأتي بدورته الـ45 لهذه السنة ومع إقترابنا شيئاً فشيئاً من فعاليات المعرض فسوف نرى المزيد من السيارات التي ستظهر للمرة الأولى هناك. فمعرض طوكيو سيضم الكثير من المفاهيم الجديدة غير نيسان من بينها مفهوم EX من ميتسوبيشي وهو عبارة عن مفهوم سيارة رباعية الدفع شبه المدمجة سيتحول إلى سيارة كهربائية بحلول نهاية العقد الحالي وسيكون منافساً أساسياً لنيسان.

لدى ميتسوبيشي أيضاً خططاً أخرى وهي على ما يبدو ستقوم بالكشف عن مفهوم E-Volution الكهربائي الجديد في معرض طوكيو الدولي للسيارات.

وكانت عملاقة تصنيع السيارات اليابانية قد أصدرت المزيد من المعلومات والصور التشويقية حول هذا المفهوم، وهو عبارة عن سيارة “كروس أوفر” عالية الأداء كهربائية بالكامل مؤلفة من ثلاث محركات، يقع واحد في المحور الأمامي والآخران في المؤخرة. ووفقا لميتسوبيشي، فإن E-Volution ستتميز بإحتوائها على نظام ذكاء إصطناعي قادر على قراءة التغييرات في الطرق وحركة المرور، كما أنه قادر على التنبؤ بنية السائق. وسيظهر هذا المفهوم الجديد في معرض طوكيو في الـ25 من الشهر الجاري إلى جانب سيارة إكليبس كروس أس يو في الرباعية الدفع.

من جهتها سوف تقوم ياماها أيضاً بالكشف عن مفهوم جديد خلال معرض طوكيو وهو أمر قد يكون له دلالات أبرزها أن الشركة على ما يبدو تنوي التحول إلى بناء وإنتاج سيارات إلى جانب الدراجات النارية.

وهناك شائعات بأن هذه السيارة سوف تكون سيارة رياضية ذات مقعدين. ومن المعروف أن السيارة الرياضية تزن أقل بكثير من 900 كيلوغرام على الرغم من أن نموذج ياماها ذو المحرك الوسطي سوف يستخدم ثقف ثابت.

ويرجح أن تقوم شركة ياماها بتطوير محرك هذه السيارة، والذي يحتمل أن يكون توربو مؤلف من ثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر.

المصدر: Car Scoops

أهم المقالات