فبراير 20, 2019

نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا تنطلقً للمرة الأولى في الشرق الأوسط

نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا ترسي معايير جديدة لتصميم سيارات السيدان من شركة نيسان و المزودً بتقنيات نيسان للتنقل الذكي مع محركين جديدين.

نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا هي امتداد للأجيال السابقة من ذات الطراز كما أنها تمثل سيارة الصالون التي تحتوي على أحدث التقنيات المتعلقة بالرفاهية والراحة وكذلك السلامة العامة وهو ما يجعلها من ضمن خيارات الصالون المحببة في منطقة الخليج العربي التي تناسب الشباب والعائلات.

نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا

ظهرت نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا للمرة الأولى عالمياً خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2018 والذي تزامن مع عرض “نيسان” لسيارة “فورمولا إي” للسباقات في أمريكا الشمالية للمرة الأولى.

تصميم نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا مستوحى من تصميم سيارة نيسان في – موشن 2.0″ النموذجية الحائزة على جوائز، والتي ظهرت للمرة الأولى في المعرض الدولي للسيارات بأمريكا الشمالية 2017 والذي أقيم في مدينة ديترويت. يتميز هذا الجيل من ألتيما بأنه أقل ارتفاعاً وأكثر طولاً وعرضاً من الجيل السابق، وذات مستوى عالٍ من الاتزان والإطلالة الجريئة، مع خيار لعجلات وأطر قياس 19 بوصة. أما بالنسبة للتصميم الداخلي، فهو جديد ومتميز كلياً، فتضم لوحة تحكم عريضة بتصميم “gliding wing” الشهير من نيسان، ما يبرز خصائص التصميم الخارجي للسيارة من حيث غطاء المحرك وفتحات التهوية المنخفضة ويساعد في خلق بيئة مفتوحة ورحبة داخل السيارة.

نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا

تضم نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا أبرز ميزات الرفاهية والراحة في التصميم الداخلي للسيارة مقاعد مطوّرة ذات دعامات إضافية توفر مستوى أفضل من الدعم والتماسك، تضم السيارة أنظمة Apple CarPlay™ ، وAndroid Auto™، وشاشة ملوّنة متعددة اللمس قياس 8 بوصة وهي القدرات التي تضمن تجربة ترفيه شاملة داخل السيارة، مع المحافظة على مستوى تحكم سلس أثناء القيادة.

تدمج نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا أحدث التقنيات كمعيار يميّزها في إطار نهج نيسان للتنقل الذكي. تشتمل هذه التقنيات على كلٍ من خاصية التنبيه باقتراب مركبة أخرى والتي تساعد للسائق استشعار جميع المركبات من حوله عند الرجوع للخلف وعند استشعار جسم ما، يقوم النظام بإشعار السائق من خلال تنبيهات صوتية وبصرية وتتيح السيارة مراقبة آمنة للطريق من الأمام والجوانب والخلف من خلال تقنيات تدخّل، وهي: مكابح طوارئ أوتوماتيكية عند استشعار المشاة، والتنبيه عند الخروج عن مسار الطريق (LDW)، والتنبيه بالنقطة العمياء من خلال نظام راداري، والتنبيه باقتراب مركبة أخرى عند الخروج من المواقف (RCTA)، والمساعدة بالضوء المرتفع (HBA).

نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا

تتوفر نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا بمحركين جديدين، حيث تضم السيارة محرك مكون من 4 أسطوانات متوازية سعة 2.5 لتر بتقنية DOHC حيث يعمل بنظام الحقن المباشر وهو الخيار القياسي. لا تقتصر مزايا هذا المحرك على قوة الأحصنة وعزم السيارة فحسب بل إنه يضم عدداً من التحسينات فيما يتعلق بانخفاض الصوت والضجيج الذي يحدثه داخل المقصورة بجانب الميزات المحسّنة الخاصة بكلٍ من استهلاك الوقود والانبعاثات الأكثر نظافة وهو يحقق أداءً يفوق محركات ذات حجم أكبر بكثير.        

ستتوفر نيسان ألتيما 2019 الجديدة كليا بعدد من الإصدارات المتنوعة، وهي S وSV وSL بسعة 2.5 ليتر فيما أن الإصدارين SV وSL سيتوفران بسعة محرك 2.0 ليتر يتصل بشاحن تيربو، سيتم فتح باب الحجوزات للإصدار 2.0L VC-Turbo في وقت مبكر من صيف 2019.

أهم المقالات