مارس 29, 2018

نيسان ألتيما ٢٠١٩ الجديدة تظهر رسميا بتصميم مختلف وتقنيات حديثة

نيسان ألتيما ٢٠١٩ تظهر رسميا في معرض نيويورك وتقدم لغة التصميم المستقبلية التي ستحدد هوية سيارات نيسان

نيسان ألتيما ٢٠١٩ ليست مجرد طراز جديد لدى الشركة اليابانية. إذ يبدو أن نيسان تقدم لنا مع الجيل الجديد من السيارة النموذج الأول للغة التصميمية القادمة لدى الصانع الياباني، بتغيير واضح في شخصية السيارة مع توجه نيسان لإبراز نواحي الفخامة والقوة والشخصية الرياضية في السيارة.

المقدمة هي حتما ما يلفت النظر في البداية، حيث بات تصميم نيسان الشهير لفتحة الهواء أكبر بكثير ويمتد للأسفل بشكل واضح. نيسان ألتيما ٢٠١٩ أصبحت أطول وأعرض وأقل ارتفاعا، وهو ما ينعكس على التصميم العام والأبعاد النسبية لها بشكل أفضل. أما في الخلف، ففضلت نيسان شكلا عائليا أكثر، مع أضواء شبيهة بتلك التي رأيناها في طراز ماكسيما سابقا، بالإضافة إلى عمود سقف خلفي، أو ما يعرف بالـ (C-Pillar) بقسم أسود اللون، يعطي فاصلا بين السقف المنحني والغطاء الخلفي، ليعطي السيارة شكلا مميزا.

نيسان ألتيما ٢٠١٩

وإذا كان التغيير كبيرا في الخارج، فهو مذهل في الداخل. فالتغيير كان شاملا أيضا في المقصورة، وبشكل رائع. إذ باتت المقصورة، وتحديدا لوحة القيادة، أكثر أناقة، بفضل تصميم جذاب يتخلى عن لوحة القيادة “المتدلية” كما في الجيل السابق، لصالح واحدة مميزة التصميم، ذات خطوط أفقية واضحة، تفصل بوضوح بين الشاشة في الأعلى وأنظمة التحكم بالمكيف في الأسفل. أما الإطارات الكرومية التي كانت تزين الجيل السابق، فتم استبدالها في نيسان ألتيما ٢٠١٩ بأخرى أقل “لمعانا”، وبكمية أخف، في مسعى واضح للابتعاد عن الذوق الأمريكي والتركيز من قبل نيسان على إعطاء سيارتها صبغة عالمية أكثر، ختصة وأن التصميم تم بالتعاون ما بين فرق تصميم نيسان في اليابان وأمريكا وأوروبا.

نيسان ألتيما ٢٠١٩

التغيير الشامل في نيسان ألتيما ٢٠١٩ استمر أيضا في التجهيزات التقنية، وهنا قفزت نيسان ألتيما ٢٠١٩ إلى الواجهة حتما في فئة سيارات السيدان المتوسطة. إذ تم الاستغناء عن المحركات السابقة لصالح محركات حديثة أكثر فعالية.

المحرك القياسي لا يزال من فئة 2.5 ليتر من أربع اسطوانات، وتبلغ قوته الآن 188 حصانا مع 245 نيوتن متر من عزم الدوران. أما المحرك الأقوى، فهو من فئة 2.0 ليتر من أربع اسطوانات أيضا، ولكنه مزود بشاحن تيربو وتقنية نيسان الجديدة لنسبة ضغط المحرك المتغيرة. والنتيجة قوة تبلغ 248 حصانا و370 نيوتن متر من العزم.

نيسان ألتيما ٢٠١٩

كلا المحركين يدفع قياسيا نيسان ألتيما ٢٠١٩ عبر عجلاتها الأمامية. ولكن لأول مرة ستزود نيسان السيارة بنظام اندفاع بالعجلات الأربعة، متوفر للفئة المزودة بمحرك 2.5 ليتر، ولكن ما يثير الاستغراب عدم توفر النظام، على الأقل حاليا، للفئة الأقوى المزودة بمحرك التيربو.

وكما هو معتاد مع سيارات السيدان المتوسطة لدى نيسان، فإن نيسان ألتيما ٢٠١٩ ستزود يعلبة تروس من فئة Xtronic لدى الشركة، وهي علبة تعمل بنظام CVT المتغير بشكل دائم، لتوفير أعلى مستويات الراحة وتوفير الوقود.

الشركة كذلك لم تبخل على ألتيما الجديدة بالتجهيزات الإلكترونية المتطورة. فإلى جانب الشاشة الكبيرة التي تضم نظام المعلومات والترفيه، هناك شاشة تحل مكان العدادات التقليدية في لوحة القيادة، بالإضافة إلى نظام “برو-بايلوت” والذي يوفر للسائق المساعدة على التحكم بالسرعة وتوجيه السيارة وحتى الفرملة، فيما يشبه نظام القيادة الذاتية. كذلك تم تزويد نيسان ألتيما ٢٠١٩ بنظام تعليق مستقل للعجلات الأربعة، لتوفير الراحة والثبات.

أهم منافسات نيسان ألتيما ٢٠١٩ هي طبعا تويوتا كامري وهوندا أكورد وهيونداي سوناتا، ولا شك في أن نيسان ألتيما ٢٠١٩ الجديدة ستكون قادرة على المنافسة في هذه الفئة.

أهم المقالات