أبريل 11, 2015

نوفو فاست باك التجريبية.. سيارة جديدة كليا من كيا

كشفت شركة كيا موتورز عن أحدث سيارات العرض التجريبية لديها “كيا نوفو” التي تتميز بطرازها الجريء وتصميمها المستلهَم من السيارة كوبيه، بالإضافة إلى مقصورة القيادة التي تتناسب خصيصاً مع السائق لصغر حجمها، وذلك في معرض سيوول الدولي للسيارات 2015.

استوحت سيارة كيا نوفو اسمها من الكلمة اللاتينية “novatus” (وتعني المتجدد أو المتطور) وصممت خصيصاً لتناسب سكان المدن العصريين أصحاب الوظائف المرهقة وجدول الأعمال المزدحم. يمثل اسم “نوفو” مفهوماً جديداً لصناعة سيارة جديدة ومتطورة، تخلق بيئة هادئة تساعد السائق على التركيز أثناء قيادتها لأنها تمنه شعوراً بالراحة والتجديد عند ممارسة مهامه الخاصة.

يأتي أصل الكلمة الإنجليزية “innovation” أيضاً من الكلمة اللاتينية “novatus” وهو ما يلائم المفهوم الذي تبعثه سيارة نوفو الجديدة إلى الواقع عن طريق تصميمها المبتكر وخصائصها الداخلية بتقنيتها العالية. تستلهم سيارة كيا نوفو تصميمها عن طريق الجمع بين الحرفية التقليدية الكلاسيكية وتصميم السيارات ليظهر تصميماً جديداً يناسب القرن الحادي والعشرين وذلك عن طريق استخدام المواد الحديثة والتقنيات الأساسية والمتطورة لصناعة هيكل صلب وديناميكي من خلال مجموعة نقل الحركة المتطورة والحديثة.

صُممت سيارة نوفو في مركز ناميانغ للسيارات في كوريا والتابع لشركة كيا الذي يتميز بتصميماته المتطورة، وبناءً على طراز منصة القيادة لسيارة سيراتو (فورتي) المُعدل خصيصاً بحيث تحتفظ سيارة نوفو بالانحناءات المستوحاة من سيارة كوبيه وتصميم كيا المميز.

كما أن الأجزاء الأمامية الصغيرة الحجم لسيارة نوفو و‏الأجزاء الخلفية الطويلة وسقفها الفاست باك بالإضافة إلى الزجاج الطويل والنحيف تضفي جميعها على سيارة نوفو شكلها المنحني والرياضي.

أهم المقالات