فبراير 23, 2016

نكشف لكم عن المدخول الصافي لشركة نيسان في 2015

حققت نيسان موتور كومباني المحدودة نتائج مالية وتشغيلية مرتفعة للأشهر التسعة المنتهية في 31 ديسمبر 2015 والتي حققت تقدماً ملحوظاً يعود السبب فيه الى الطلب المرتفع في أسواق أميركا الشمالية وأوروبا الغربية والذي قابله تراجع طفيف في عدد من الأسواق الناشئة.

وبنتيجة ذلك، وصلت الأرباح التشغيلية الى 587.5 مليار ين ياباني، ولينعكس ذلك على شكل 6.6 بالمئة من الهوامش الربحية على صعيد المدخول الصافي الذي إرتفع الى 8.94 تريليون ين ياباني، أي بزيادة قدرها 10.6 بالمئة.

وفي هذا السياق، قال كارلوس غصن، الرئيس العام ورئيس مجلس الإدارة: “لقد حققنا نتائج ممتازة في أسواق أميركا الشمالية وأوروبا الغربية التي تتميز بطلب مرتفع على منتجاتنا نتج عنه مبيعات عالية”. وأضاف غصن: “وقد ساهمت هذه المبيعات المتقدمة في مواجهة التأثير السلبي للتبدلات التي طرأت على أسعار صرف العملات في الأسواق الناشئة، إضافةً الى بعض التحديات الأخرى في بعض الأسواق”.

ومن ناحية أخرى، نشرت نيسان تحديثاً مالياً طاول الإدارة على أساس مسبق التحديد يتضمن التوحيد المناسب لنتائج المشروع المشترك في الصين. وُيظهر هذا التحديث أن المدخول الصافي إرتفع ليبلغ 9.72 تريليون ين ياباني، أي بزيادة 10.5 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الأسبق. أما الأرباح التشغيلية، فقد إزدادت بنسبة 32.1 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الأسبق لتبلغ 682.6 مليار ين ياباني، وليظهر ذلك على شكل 7.0 بالمئة من الهوامش الربحية لجهة الأرباح التشغيلية.

وعلى صعيد عالمي، تمكنت نيسان من بيع 3.89 مليون مركبة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي 2015، أي بزيادة قدرها 1.4 بالمئة مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من العام المالي الأسبق.

وتابع غصن قائلاً: “لا تزال نيسان على الطريق الصحيحة نحو تحقيق توقعاتها الخاصة بالعام المالي الحالي وذلك من خلال مبيعات عالية في أسواق الولايات المتحدة الأميركية وبعض أسواق أوروبا. كذلك كان لعملية التحكم بالمصاريف ولإستراتيجية التحالف الأثر الكبير في تمكننا من الوصول الى النتائج المرجوة”.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

نصائح ضارة.. احذروا على سياراتكم منها

افعلها بنفسك.. نصائح لتنظيف مقاعد سيارتك من الاوساخ

أسباب مقنعة ستبعدك عن المقاعد الجلدية في سيارتك

أهم المقالات