سبتمبر 29, 2016

نقلة نوعية للجيل الخامس من سيارة نيسان ميكرا

مستوى رفيع من الابتكار تميزت به شركة نيسان خلال مشاركتها في “معرض باريس الدولي للسيارات 2016″، حيث تم إعادة إطلاق سيارة “نيسان ميكرا” العصرية التي تواكب أسلوب الحياة الحديث في المدن وتعزز مكانة الشركة في مجال تصميم السيارات الأنيقة.

وقدمت نيسان أيضا رؤيتها الرائدة للتنقل الذكي والتي أعلنت عنها خلال “معرض جنيف للسيارات”، مستندة في ذلك إلى سيارة “نيسان ليف” التي تعتمد على الكهرباء بشكل كامل ليس للتحرك فحسب، وإنما كمصدر متنقل للطاقة يوفر الكهرباء للمعروضات على منصتها باستخدام تقنية “وصل المركبات إلى الشبكة الكهربائية ” (V2G).

التطبيق الفعلي لرؤية “التنقل الذكي” من “نيسان” نحو مستقبل أكثر أماناً واستدامة يتم عبر:

– القيادة الذكية: تماشياً مع إطلاقها تقنية القيادة الذاتية ProPILOT ضمن سيارة فان “نيسان سيرينا” في اليابان، تعتزم الشركة اعتماد هذه التقنيات أوروبياً مع سيارتها الجديدة “نيسان قاشقاي” العام المقبل.

– القوة الذكية: بدءاً من إنتاج “ليف” التي تعدّ السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم، تواصل الشركة اختبار تطبيقات متطورة جديدة في هذا المجال

– التكامل الذكي: نجحت “نيسان” في الارتقاء بتقنيات بطاريات السيارات الكهربائية نحو مستويات جديدة، حيث تعاونت مع شركة “إيتون” لتطوير وحدة xStorage لتخزين الطاقة المنزلية، كما عملت إلى جانب شركة “إنيل” على مشروع تجريبي لتطوير تقنية “وصل المركبات إلى الشبكة الكهربائية” في الدانمارك والمملكة المتحدة. ولتسليط الضوء على هذه التقنية المتطورة، تم تزويد جناح الشركة في معرض “باريس” جزئياً بالطاقة من سيارة “نيسان ليف” وذلك باستخدام محطة شحن ثنائية الاتجاه لنقل الكهرباء من السيارة.

كما حطمت الشركة أرقام المبيعات المسجلة سابقاً في أوروبا لتحقق نمواً مضاعفاً في عدد من الأسواق الأخرى، وواجهت التأثيرات الاقتصادية الصعبة بتحقيق مبيعات مرتفعة من سياراتها الكهربائية وسيارات “كروس أوفر” الرائدة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تحمي إطارات السيارة من الطقس الحار

إمنح سيارتك القديمة مظهرا جديدا

رحلة نهاية الاسبوع.. تتطلب منك الانتباه الى سيارتك

نصائح بسيطة للتوفير في استهلاك الوقود

أهم المقالات