يوليو 17, 2014

نظام Quattro من آودي يدخل عتبة الستة ملايين سيارة

احتفلت آودي بإنتاج سيارتها الـ 6 مليون المزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم Quattro، وذلك في خط إنتاج مصنع إنجولشتادت – بعد سنة ونصف فقط من إنتاج السيارة رقم 5 مليون. وسوف تسلم أودي سيارة اليوبيل وهي من طراز Audi SQ5 3.0 TDI quattro باللون الرمادي المعدني، إلى عائلة في الولايات المتحدة. ويُظهر سجل الإنتاج النجاح العالمي لأودي Quattro.

فمنذ أول إنطلاقة لأودي بنظام الدفع الرباعي الدائم في عام 1980، هيمنت هذه التقنية على جميع طرق العالم. ومع ما يقرب من 170 إصدارة مختلفة لـ quattro، تقدم العلامة ذات الحلقات الأربع أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي بين مُصنعي السيارات النخبوية.

خلال عام 2013، أنتجت أودي ما مجموعه 710,095 سيارة مع محرك Quattro. وفي الموقعين الألمانيين في كل من إنجولشتادت ونيكارسولم، تنتج أودي حوالي 2,000 مركبة دفع رباعي كل يوم. ولا يقوم أي مُصنع آخر للسيارات النخبوية ببيع عدد أكبر من سيارات الدفع الكلي. وكانت الطرازات الأكثر مبيعا على مستوى العالم هي Audi Q5، تليها Audi A4.

وتحظى طرازات أودي المزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم بطلب قوي بشكل خاص في الولايات المتحدة وكندا وروسيا والشرق الأوسط، حيث كانت 70% من سيارات أودي المباعة في الشرق الأوسط مزودة بهذه التقنية. كما أن الطلب على طرازات أودي quattro في ارتفاع أيضا في ألمانيا، ففي النصف الأول من العام، أنتجت الشركة حوالي 61,150 طراز أودي مع محرك quattro للسوق الألمانية.

ومع ما يقرب من 170 إصدارة مختلفة لـ quattro، للأنواع المختلفة من الهياكل والمحركات ونواقل السرعة- تقدم أودي أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي بين مصنعي السيارات النخبوية. وتتاح تقنية quattro عبر جميع سلاسل الطرازات. وتتوفر نماذج Audi Q7، Audi R8، Audi A4 ALLROAD، Audi A6 ALLROAD وجميع نماذج S و RS مع أنظمة quattro فقط.

أهم المقالات