مارس 29, 2019

ميني جون كوبر وركس GP الجديدة باتت الأسرع والأقوى!

لطالما أثارت MINI John Cooper Works حماس هواة السرعة والسباقات من محبي هذه العلامة البريطانية المميزة، وها هي الشركة تطلق مؤخرا ميني جون كوبر وركس GP الجديدة التي باتت أسرع وأقوى من أي وقت مضى.

اعتدنا أن نشعر بالتشويق والإثارة عند سماع اسم “جون كوبر وركس”، وذلك للدلالة المسبقة بان حدثا كبيرا على وشك الحدوث. ثم تم إضافة مصطلح GP وهو اختصار لعبارة Grand Prix التي تعني الجائزة الكبرى، ولطالما ارتبطت هذه العبارة بأشهر سباقات السيارات حول العالم.

ميني جون كوبر وركس GP الجديدة باتت الأسرع والأقوى!

وبالتالي عندما تجتمع هذه المصطلحات كلها في جملة واحدة، نتوقع أن تثير ميني جون كوبر وركس GP عاصفة في قلوب وعقول عشاق هذه السيارة المميزة، عندما تجوب قريبا الطرقات حول العالم.

مواصفات ميني جون كوبر وركس GP

السيارة الرياضية نسخة ميني جون كوبر وركس GP والتي تتربع على عرش هذه الفئة من السيارات، حصلت على محرك رباعي الاسطوانات بقوة 300 حصان وشاحن توربيني مزدوجMINI TwinPowerTurbo   مما يجعل منها أسرع وأقوى سيارة ميني يسمح لها بالسير على الطرقات على الإطلاق. وبطبيعة الحال، سيتم إنتاج هذه السيارة المذهلة بإصدار محدود قدره 3000 وحدة فقط.

يشعر كل من تتاح له فرصة الجلوس خلف مقود ميني جون كوبر وركس GP الرياضية بامتياز بمتعة القيادة، فيخامره إحساس سائقي سباقات السيارات. فيما لا تترك المصدات الأمامية والخلفية والجانح الخلفي العلوي والاستخدام المكثف للمواد خفيفة الوزن أي مجال للشك بأنها سيارة رياضية رائعة.

فالتصميم الدقيق للشكل الخارجي والذي يساعد على التقليل من مقاومة الهواء والاستفادة منه في زيادة الثبات على الطريق، والوزن المثالي للسيارة بالإضافة إلى التقنيات الحديثة المستخدمة في المحرك ونظام التعليق، تتكامل جميعها معا في ميني جون كوبر وركس GP لتقدم أداء مثاليا ومميزا.

ميني جون كوبر وركس GP الجديدة باتت الأسرع والأقوى!

تطوير مستمر

تدخل عمليات تطوير وإنتاج سيارة ميني جون كوبر وركس GP الجديدة في مرحلة حاسمة، حيث سيتم إجراء اختبارات الطرق على جميع السيارات في الأشهر القليلة القادمة. واعتمادا على الخبرة التي رسخها جون كوبر وركس فقد تم تطوير نظام التعليق ليتلاءم تماما مع الاستطاعة العالية للمحرك الجديد.

لا يمكن أن نغض النظر عن التطور الحاصل هنا. فتطبيق التقنيات المستخدمة في سيارات السباق من خلال الخبرة وضعت أسس كتابة تاريخ جديد من الصراع ضد عقارب الساعة، وخير شاهد على ذلك ما حققته النسخة السابقة من سيارة ميني جون كوبر وركس GP على حلبة نوربورغرينغ عندما تجاوزت عددا من أسرع السيارات الرياضية بزمن 8:23 دقيقة.

ميني جون كوبر وركس GP الجديدة باتت الأسرع والأقوى!

وفي الحقيقة تمتلك MINI تاريخا حافلا بالابتعاد عن أقوى المنافسين تاركة إياهم وراءها. لقد حول جون كوبر مصمم سيارات الفورمولا 1 سيارة MINI لتصبح سيارة سباق صغيرة ولكن بغاية السرعة وقادرة على التفوق دائما على أفضل سيارات السباق في العالم. ليس أقلها الانتصارات الثلاث التي حققتها في سباق مونتي كارلو.

وبذلك باتت ترتكز سيارة ميني جون كوبر وركس GP الجديدة اليوم على الإرث الكبير والتاريخ العريق الذي تمتلكه MINI في صناعة السيارات الرياضية لتقدم سيارة سباق متفوقة، لتجسد هذه المركبة فعلا مفهوم السيارة الرياضية في حده الأقصى والتي ننتظرها كلنا بفارغ الصبر.

أهم المقالات