أغسطس 22, 2018

ميكرولينو تنافس سمارت فور تو بحجم 8 أقدام!

أقدم شقيقان من سويسرا في العام 2016 على إنتاج سيارة كهربائية خاصّة للقيادة في طرق المدينة، مستوحاة من تصميم سيارة أيسيتا الشهيرة،سيارة ميكرولينو المعروفة بحجمها الصغير وبابها الأمامي المميز.

سيارة ميكرولينو ، وتمت صناعتها نتيجة لرغبة أوليفر ومارلين أبوتر لتوفير مساحة أكبر في طرق المدن وتشجيع التنقّل الصديق للبيئة بطريقة ممتعة.

 ميكرولينو

يبدو أن الكثير من الناس يشتركون في هذه الرؤية، حيث تشير التقارير الصحفية الأخيرة، إلى استقبال شركة ميكرو موبيليتي سيستمز، وهي شركة متخصصة في مجال اللوحات المتحركة والدراجات الصغيرة وكانت وراء إنتاج ميكرولينو، 7200 طلبا لشراء سيارتها الكهربائية الجديدة.

 ميكرولينو

ويقوم الأخوان أوبوتير حاليا باختبار نماذج أولية لميكرولينو بمقعدين، ويخطّطان لبدء الإنتاج هذا العام. وستتولى شركة “تازاري” الإيطالية، التي تمتلك حصة 50٪ في المشروع، عملية الإنتاج.

 ميكرولينو

حتى هذه اللحظة، تم تأكيد وجود ميكرولينو الجديدة في أوروبا، حيث يبلغ سعرها هناك 13600 دولار أميركي، ويمكن الحصول على سيارات مشابهة بهذا الحجم مقابل هذا المبلغ، ويزيد ثمن سيارة سمارت فورتو عن هذا المبلغ بقليل.

ولا يصحّ قيادة ميكرولينو سوى على طرق المدينة، لأن قوّتها الناتجة عن محرك كهربائي تبلغ 20 حصانا، ولن تصل سرعتها إلى أكثر من 55 ميل/ساعة.

 ميكرولينو

سيتم توفير حجمين من البطاريات في هذه السيارة، كلاهما من وحدات ليثيون أيون، البطارية الأساسية هي وحدة تنتج طاقة 8.0 كيلوواط/ساعة مناسبة لمدى قيادة يبلغ 74 ميلا، أمّا البطارية الثانية فتنتج 14.4 كيلوواط/ساعة، وتوفّر مدى قيادة يبلغ 133 ميلا، شحن البطارية يستغرق حوالي 4 ساعات، لكن هذه الأرقام معرّضة للتغيير بمجرّد أن يبدأ الإنتاج.

 ميكرولينو

الأمر مثير حقّا في سيارة ميكرولينو الجديدة هو أن طولها لا يتجاوز 8 أقدام، ما يعني أنه يمكنك إيقاف 3 من هذه السيارات في موقف اصطفاف مخصّص لسيّارة عادية واحدة، كما توفّر ميكرولينو ما مساحته 10.6 قدم مكعّب في الصندوق الخلفي.

ومن المقرّر إنتاج 100 نموذجا فقط هذا العام، لكن الهدف هو زيادة هذا العدد إلى 5000 نموذجا سنويّا، علما بأن لدى شركة تازاري القدرة على بناء ما يصل إلى 10 آلاف نسخة سنويّا.

أهم المقالات