أكتوبر 21, 2018

ميشين إي كروس توريزمو التجريبية تدخل خط الإنتاج

وافق مجلس الإشراف في شركة بورشه في اجتماعه المنعقد يوم  ‎18 أكتوبر/تشرين أول على إنتاج السيارة التجريبية بورشه ميشين إي كروس توريزمو. ستوفر الشركة المصنعة للسيارات الرياضية  ‎300 فرصة عمل إضافية في مقرها بمقاطعة تزوفنهاوسن لإنتاج هذه السيارة التي تم تقديمها للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات  2018 .


كانت سيارة بورشه ميشين إي كروس توريزمو التجريبية المصممة للقيادة على الطرقات العادية من أبرز السيارات التي عُرضت خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات والتي نالت استحسان كل من زوار المعرض ووسائل الإعلام على حد سواء.

تمتاز سيارة بورشه ميشين إي كروس توريزمو ذات الأبواب الأربعة ببنيتها التي تعتمد على نظام  ‎800 فولت وهي مزودة بتجهيزات لتوصيلها بشبكة الشحن السريع.

بناتج القوة الذي تبلغ  ‎600 حصان يمكن لبورشه ميشين إي كروس توريزمو قطع مسافة تصل إلى  ‎500 كم وفق دورة القيادة الأوروبية الجديدة  .(NEDC)

بورشه ميشين إي كروس توريزمو التجريبية

 بورشه ميشين إي كروس توريزمو مستوحاة من تايكان وهي أول سيارة كهربائية بالكامل تعتزم بورشه طرحها في الأسواق في العام  .2019يوفر طرح سيارة تايكان  ‎1.200 فرصة عمل جديدة في بتزوفنهاوسن.

تعطي بورشه أهمية كبيرة لمبدأ الاستدامة في عملية الإنتاج التي ستكون خالية من انبعاثات الكربون. كما تخطط الشركة لرصد استثمارات تزيد عن ستة مليارات يورو في مجال التنقل الكهربائي بحلول العام  2022 من خلال تطوير طراز بورشه ميشين إي كروس توريزمو وتايكان لإثبات التمتع بالجدية الكافية في دخول هذا القطاع.

تأتي بورشه ميشين إي كروس توريزمو وأيضا طراز تايكان لإثبات امكانية السيارات الألمانية في دخول مجال السيارات الكهربائية من خلال اطلاق أودي لطراز إي-ترون وأيضا مرسيدس-بنز EQC كما أن بي ام دبليو ستنضم أيضا من خلال طراز ix3 الكهربائي بالكامل.

من أهم الأسباب التي تدفع لإطلاق بورشه ميشين إي كروس توريزمو بجانب طراز تايكان هو الإستجابة لإستراتيجية العديد من الدول الراغبة في التخلص من كافة أشكال الوقود التقليدي بحلول العقود المقبلة ومنها بالطبع الدولة الصانعة ألمانيا، العامل الآخر الذي يدفع بشركة بورشه بالتوجه لقطاع السيارات الكهربائية هو تشكيل منافسة جادة لتسلا التي أطلقت شرارة هذه الفئة من السيارات وتبعها العديد من الصانعين في وقت لاحق.

أهم المقالات