أغسطس 03, 2018

ميزات جديدة تنالها طرازات ميني 2018

نالت طرازات ميني 2018 عددا من الميزات الجديدة والتحديثات في مجال تقنية القيادة وتحسين الراحة داخل المقصورة، إضافة إلى تطور تقنيات التحكم بالانبعاثات المضرة بالبيئة والصادرة عموما من محركات البنزين.

وتلبية للمتطلبات الصارمة لمعايير الانبعاثات Euro 6d-TEMP المطلوبة، قامت العلامة التجارية البريطانية الفاخرة بإضافة فلتر للجسيمات الدقيقة إلى طرازات ميني 2018 اعتبارا من تموز / يوليو 2018. وبالتالي شمل التحكم بالانبعاثات جميع أنواع محركات البنزين في سيارات ميني ذات الثلاثة أبواب، وميني ذات الخمسة ابواب، وميني مكشوفة السقف.

في سياق متصل، سيؤدي تزويد طرازات ميني كلوبمان وميني كونتريمان بمحركات البنزين المحسنة بشكل خاص إلى استفادة استهلاك الوقود ومستويات الانبعاثات من تقنية التيربو الثنائي TwinPower Turbo المطور. وكبديل لناقل الحركة اليدوي القياسي، سيزوّد الطرازان بناقل حركة ستبترونيك ثنائي القابض من 7 سرعات.

ميني 2018

يتمتع ناقل الحركة الجديد بخصائص تتمثل بتغيرات سريعة للتروس ومستوى عال من الكفاءة الداخلية وهو بات متوفرا كخيار لطرازات أخرى من ميني 2018 الناجحة في قطاع السيارات المدمجة الفاخرة. ويتيح استخدام القابضين عند تغيير التروس تسارعا رياضيا بشكل خاص دون إعاقة عزم الدوران.

وتفي محركات البنزين ذات الكفاءة الأمثل والمزودة بفلتر للجسيمات الدقيقة كمعيار قياسي بمتطلبات معيار الانبعاثات Euro 6d-TEMP. إذ يبلغ إجمالي استهلاك الوقود في “ميني وان كلوبمان” و”ميني كوبر كلوبمان” مع ناقل حركة ستبترونيك ذو 7 سرعات 5.7 لتر لكل 100 كيلومتر في كل حالة (مستوى ثاني أكسيد الكربون: 130 غ / كلم).

وكذلك يتم تمكين تغييرات أسرع في التروس بواسطة ناقل الحركة الرياضي ستبترونيك ذو السبعة سرعات، وهو متوفر كخيار إضافي لكل من “ميني كوبر اس كلوبمان” و “ميني كوبر اس كونتريمان”. تتوفر أذرع التبديل في عجلة القيادة في هذه النسخة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي للتدخل اليدوي في اختيار وضع القيادة.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن هناك تجهيزات إضافية إلى المجموعة القياسية منها لسيارات ميني كلوبمان وميني كونتريمان، ستعمل على تعزيز الراحة والسلامة والأمان على حد سواء.

وسوف يتم مستقبلاً تجهيز طرازي ميني في القطاع المدمج الفاخر الممتاز بوظيفة التحكم الأوتوماتيكي في الاضاءة كميزة قياسية. وتضمن هذه الوظيفة التنشيط الموجه نحو الاحتياجات وتعطيل المصابيح الأمامية والأضواء الخلفية وفقاً لظروف الإنارة في محيط السيارة.

أهم المقالات