سبتمبر 06, 2022

مونرو الاسكتلندية تطرح مركبة كهربائية للطرقات الوعرة بقوة 376 حصان

تأسست شركة مونرو للمركبات Munro Vehicles، وهي شركة سيارات كهربائية من اسكتلندا، في عام 2019 ، وموديلها الأول متاح بالفعل للطلب المسبق. مونرو الجديدة هي سيارة كهربائية بالكامل للطرق الوعرة بدون تفاصيل مكلفة، وسيتم بيعها في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة بدءًا من عام 2023.

مونرو إي في

في عام 2021 كانت مونرو لا تزال مشروعًا في مرحلة مبكرة جدًا. استمرت الأمور منذ ذلك الحين، مع اختبار نموذج أولي وظيفي في البرية. وفقًا للشركة، تم تصميم السيارة لنقل الأفراد والمعدات عبر التضاريس الصعبة.

مونرو إي في

يعتمد النموذج على هيكل إطار سلم فولاذي مغلف بهيكل من الألومنيوم. يسمح استخدام أجزاء OEM للمكابح ونظام التعليق بصيانة أسهل وإصلاحات أرخص.

بصريًا، تحافظ على الشكل الصندوقي للمفهوم الأولي، مع ألواح الهيكل المسطحة، والحد الأدنى من البروزات الأمامية والخلفية، والعجلات المكشوفة في إطارات جميع التضاريس، بالإضافة إلى خلوص أرضي كبير.

مونرو إي في

 تقدم مونرو أيضًا خيارات التخصيص من حيث الطلاء والإطارات والتعليق والكسوة الداخلية، في حين أن النموذج أيضًا قابل للتكيف مع التطبيقات الخاصة وقابل للترقية.

نسخة الإنتاج أقوى من المتوقع، بمحرك كهربائي ينتج 376 حصان (280 كيلوواط / 380 حصان) و700 نيوتن متر من عزم الدوران.

مونرو إي في

يحتوي النموذج على نظام دفع رباعي دائم مع صندوق نقل ثنائي السرعات، ومحاور صلبة، وفرق تفاضلية قابلة للقفل. هذا، جنبًا إلى جنب مع الزوايا الاستثنائية للطرقات الوعرة، وعمق الخوض بمقدار 100 سم (39.4 بوصة) ومفصل المحور الأقصى يجعله لا يمكن إيقافه إلى حد كبير بعيدًا عن المسار المطروق.

تعد البطارية التي تبلغ 80.1 كيلو وات في الساعة جيدة لنطاق يصل إلى (270 كم) في ظروف القيادة المختلطة، والتي وفقًا لمونرو تساوي 16 ساعة تقريبًا من الاستخدام خارج الطريق السريع.

مونرو إي في

لحسن الحظ، يمكن شحن البطارية من 15 إلى 80 بالمائة في 36 دقيقة فقط عند توصيلها بشاحن تيار مستمر 100 كيلو وات. في صندوق شحن تيار متردد أكثر شيوعًا بقدرة 22 كيلو وات، يستغرق الشحن الكامل حوالي ثلاث ساعات.

مونرو إي في

الحمولة الصافية تبلغ 1000 كجم، والقدرة على حمل منصة نقالة بالحجم الكامل في صندوق السيارة، وقدرة السحب البالغة 3500 كجم تشبه هذه المواصفات المركبات التجارية التي تعمل بمحرك احتراق، ولا ندري من أن النطاق سيتأثر بالحمل الثقيل أم لا!

مونرو إي في

يمكن طلب سيارة مونرو إي في مسبقًا من الموقع الرسمي، والسعر المقدر هو 65.000 جنيه إسترليني (75.832 دولارًا) قبل الضرائب والتسجيل. في حين أن هذا يبدو مكلفًا للغاية، إلا أن مونرو تستهدف العملاء الصناعيين، مثل شركات الغابات في كندا، والمزارع في فلوريدا، وحقول النفط في تكساس، ومناجم الذهب في ولاية نيفادا.

مونرو إي في

 وفيما يتعلق بأرقام الإنتاج، تخطط مونرو لبناء 50 وحدة في عام 2023، و 500 وحدة في عام 2024، و 2500 وحدة في عام 2025، قبل أن يصل إنتاجها السنوي إلى 5000 وحدة بحلول عام 2030.

مونرو إي في

مونرو إي في

أهم المقالات