ديسمبر 17, 2019

مورجان CX القادمة تتمتع بهيكل جديد من الألمنيوم لوزن أقل وأداء أفضل

مورجان CX هي إمتداد لطرازات مورجان التي بدأت منذ ثلاثينيات القرن الماضي كما أنها استمرت على ذات النهج لفترة طويلة جدا لكن لا بد من إدخال تحديثات جذرية للحفاظ على المكانة.

تمثل مورجان CX الإرث العريق لعلامة مورجان التي بدأت مسيرتها عام 1936 ولا تزال مستمرة، الفضل في ذلك يعود لوجود شريحة من الزبائن تريد التمتع بسيارة ذات قالب كلاسيكي عوضا عن مجاراة الموضة في تصاميم السيارات.

مورجان CX

من أبرز الميزات التي ستتمتع بها طرازات مورجان الجديدة هي أن مكونات الهيكل مكونة من الألمنيوم عوضا عن الحديد المقاوم للصدأ كما كان الأمر سابقا وهو ما يساعد في تخفيف الوزن بالتزامن مع زيادة الصلابة.

بفضل وجود الألمنيوم في الهيكل يساعد ذلك في تخفيض الوزن بفارق 97 كجم عن الجيل السابق كما أن الوزن أصبح 1075 كجم وهو الأمر الذي من شأنه تحقيق أداء أفضل.

مورجان CX

من الناحية الميكانيكية سيتم الإستعانة بمحرك بي ام دبليو المكون من 6 إسطوانات بسعة 3.0 ليتر والذي يتصل بشاحن تيربو، أكدت الشركة أن علبة التروس ستكون يدوية وهو ما يلائم من يرغب بإتباع أسلوب “المدرسة القديمة في القيادة” كما أنه يوجد خيار أكبر من المحركات.

ستتمتع مورجان CX بنمط التصميم ذاته الموجود منذ ثلاثينيات القرن الماضي وهو ما يبرز من خلال المقدمة الطويلة للغاية، تتضمن الميزات أن غطاء المحرك يفتح من الجوانب وليس كقطعة واحدة كذلك.

مورجان CX

من ضمن ما سوف يتم الحفاظ عليه في تصميم سيارات موجان هو المصابيح الأمامية الدائرية وهو النمط الكلاسيكي الذي لا يزال حاضرا لديها للتأكيد على الطابع الكلاسيكي الذي تتمتع به السيارة.

تبرز الجوانب من خلال وجود أقواس العجلات التي تمتد لخارج السيارة وتساعد على توفير مظهر مميز بساعد في تمييز كافة طرازات مورجان مهما كانت السنة الإنتاجية لها بفضل هذه الميزة.

في المقابل لم يتم بعد تأكيد الموعد النهائي لإحالة قاعدة العجلات المكونة من الحديد للتقاعد بعد بشكل رسمي لكن من المتوقع أن يجري ذلك اعتبارا من عام 2020.

من الأمور التي لم يتم التصريح عنها أيضا سعر السيارة لكنه حتما سيكون مرتفعا بسبب التصنيع اليدوي لكافة مكوناتها.

أهم المقالات