مايو 24, 2019

مواصفات هيونداي سنتافي 2019 الجديدة تتخطى التوقعات

تعود سيارة هيونداي سنتافي 2019 الجديدة بجيلها الرابع لتبهر العملاء بمواصفاتها المميزة التي تخطت التوقعات. إذ حصلت سيارة الـ SUV الكورية على روح رياضية مع شبك أمامي من الكروم الفضي ومصابيح LED رفيعة بتصميم حاد الشكل، بالإضافة إلى مصابيح ضباب بموضع مرتفع لتأمين المزيد من الوضوح في الظروف المناخية الصعبة.

تستمد سيارة هيونداي سنتافي 2019 تصميمها من DNA هيونداي المتجدد دائما، حيث أصبحت الأبعاد الخارجية للسيارة المتعددة الاستخدامات أكبر: طولها 4.77 متر، وعرضها 1.89 متر، وارتفاعها 1.68 متر، وطول قاعدة عجلاتها 2.765 متر. أما بالنسبة لمساحة تخزين الصندوق الخلفي فأصبحت 625 لتر في حال استخدام 5 مقاعد و 130 لتر في حال استخدام مقاعد الصف الثالث.

مقصورة هيونداي سنتافي 2019 الجديدة

حصلت هيونداي سنتافي 2019 على مقصورة جديدة كليا مع مواد أعلى جودة، وعدادات قياسية رقمية، ونظام معلومات وترفيه مقاس 8 بوصات يجمع بين مزايا الملاحة والوسائط والاتصال باستخدام نظام CarPlay من “أبل” وAuto  من “أندرويد”.

كما نال طراز 2019 رحابة أكبر تتضمّن مسافة أطول للأرجل في الصف الثاني وتموضُعا أعلى للمقاعد ومسافة محسنة للرأس في الصف الثالث مع إمكانية الوصول إلى الصف الثالث بلمسة واحدة.

وزودت هيونداي سنتافي 2019 بمجموعة شاملة من أحدث مزايا السلامة النشطة من الشركة الكورية، أبرزها: نظام التنبيه بوجود ركاب في المقعد الخلفي، ونظام مراقبة للمقاعد الخلفية لتنبيه السائق عند مغادرة السيارة وتذكيره بوجود ركاب، لاسيما من الأطفال.

تجهيزات السلامة

زودت هيونداي سنتافي 2019 الجديدة بمستوى عال من مزايا السلامة النشطة بسبب الاستخدام الموسع للفولاذ عالي الصلابة مع أنظمة سلامة متعددة تشمل:

– التحذير من وجود راكب في المقاعد الخلفية (الأول من نوعه في عالم السيارات).

– نظام المساعدة في الخروج بأمان من السيارة (الأول لدى هيونداي).

– تحذير من الاصطدام من الأمام.

– نظام المساعدة على البقاء في المسرب.

– التحذير من الاصطدام في المنطقة العمياء.

مواصفات هيونداي سنتافي 2019 الجديدة تتخطى التوقعات

قوة الدفع

تتوفر هيونداي سنتافي 2019 الجديدة بفئتين من المحركات:

– محرك ” ثيتا II ” بسعة 2.4 ليتر عامل بالبنزين، بقوة172 حصانا (عند 6000 دورة في الدقيقة). متاح بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات ودفع بالعجلتين الأماميتين.

– محرك ” لامدا ” II بسعة 3.5 ليتر عامل بالبنزين، بقوة280 حصاناً (عند 6300 دورة في الدقيقة). متاح بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات ودفع بالعجلات الأربعة.

أهم المقالات