سبتمبر 12, 2018

مواصفات هيونداي سوناتا 2018

إن كنت من ذوي الدخل المحدود وتريد الانتقال من سيارة صغيرة إلى سيارة عائلية كبيرة أكثر راحة وديناميكية وعصرية، عليك البحث أولا عن السيارات التي لاقت اقبالا من العملاء ورواجا في الأسواق، على سبيل المثال هيونداي سوناتا 2018 الجديدة.

حصل طراز هيونداي سوناتا 2018 على عدد لا بأس به من المزايا والمواصفات، من التصميم الأنيق والعصري والموثوقية والجودة، إلى المقصورة المريحة المزودة بأحدث التقنيات المساعدة للقيادة. وها هو الطراز ينال عروضات قيمة في منطقة الشرق الأوسط.

التصميم الخارجي

تم هندسة التصميم الخارجي للسيارة في ستوديو كاليفورنيا للتصميم التابع لهيونداي، حيث حافظ على الإرث العريق لهذا الطراز. فتميزت السيارة بالشبك الأمامي ذو الفتحات المتوالية والمُسمّى “كاسكيدينغ غريل” مع مؤخّرة جديدة تماما تُبرز العلامة التجارية بوضوح، وذلك بعد تخفيض موضع لوحة التسجيل من غطاء الصندوق الخلفي إلى المصد.

وجاءت الصفائح المعدنية الجديدة التي شكّلت غطاء المحرك والمصدات الأمامية والصندوق الخلفي لتصوغ المظهر الديناميكي الجديد للسيارة، فيما خضعت العجلات المعدنية لإعادة التصميم. وتمّ تجديد مصابيح الإنارة النهارية ذات الشكل العمودي فحصلت جميعها على مصابيح الصمامات الثنائية الباعثة للضوء (LED)، ما منح السيارة تصميما بارزا ذا وضعية واثقة وبارزة.

ويُكسِب شبك التبريد الأمامي المنخفض والمتسم بالاتساع غطاء المحرك مظهرا أطول وأكثر أناقة، يحقق التوازن معه من الخلف المصابيح المرتفعة على الصندوق الخلفي، ما يجعل صورة البنية الجانبية للسيارة تبدو أكثر ديناميكية وجاذبية.

قوة هيونداي سوناتا 2018

تتوفر سيارة هيونداي سوناتا 2018 بمجموعة خيارات من المحركات المتقدمة والمؤلفة من أربع أسطوانات:

– محرك سعة 2.4 ليتر يعمل بنظام الحقن متعدد النقاط MPI، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات.

– محرك سعة 2.4 ليتر بنظام الحقن المباشر للوقود GDI، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات.

– محرك متقدّم للغاية بسعة 2.0 ليتر يأتي بشاحن توربو ونظام حقن مباشر للوقود مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثماني سرعات. يشكّل هذا المحرك قفزة تقنية لافتة توسّع نطاق نسب التروس عند أعلاه وأسفله من أجل تحسين الأداء والكفاءة.

وحظي الطراز الراهن من هيونداي سوناتا 2018 بإمكانيات قيادة وتحكّم رفيعة، إذ يتم تعزيز دعامات “ماكفرسون” للتعليق الأمامي من الخلف بتصميم مستقل متعدد الوصلات ذي نوابض لولبية، في حين أن جميع الزوايا تشتمل على مخمّدات مزدوجة التدفق لامتصاص الصدمات، مع قضبان تثبيت أمامية وخلفية للحدّ من تمايل السيارة. ويتألف نظام التوجيه الدقيق العامل بتقنية الجريدة المسننة والترس من مقود توجيه آلي يعمل بمحرك عمودي، ويضبط درجة المساعدة تبعا لظروف القيادة.

المقصورة الداخلية ومزايا الراحة

من الداخل، ينعكس المظهر الخارجي الجديد على مقصورة هيونداي سوناتا 2018 فيعطي شعورا بالفخامة والراحة، خصوصا مع تصميم الكونسول الوسطي ولوحة العدادات والتحكّم للتجديد بطريقة تزيد البعد البصري.

كما وصلت التغييرات إلى عجلة القيادة التي باتت رياضية ثلاثية الأضلاع مزودة بأزرار على شكل مفاتيح بيانو، للتحكم في نظام الصوت والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

ويمكن تزويد هيونداي سوناتا 2018 بشاشة ملونة اختيارية تعمل باللمس بقياس 7 بوصات لتشغيل النظام الصوتي، كما أنها مجهّزة للعمل مع تطبيق “كار بلاي” من “أبل”. وتم تحسين نظام الملاحة بإضافة ميزة “الرؤية بعين الطائر” التي تتيح رؤية محيطية للسيارة.

وتشمل مزايا الراحة الجديدة تشغيل المحرك عن بعد باستخدام مفتاح ذكي، ما يمكّن السائق من تسخين المحرك وتشغيل تكييف الهواء قبل ركوب السيارة، كما يستطيع الركاب شحن هواتفهم الذكية من دون مقابس وأسلاك باستخدام منصة شحن لاسلكية متاحة تعمل وفق معيار تقنية “تشي” Qi للشحن اللاسلكي.

وفي حال أراد العميل دعم قائمة مواصفات السلامة، يمكن تزويد هيونداي سوناتا 2018 بنظام الكشف عن البقعة العمياء ونظام التحذير من عبور المركبات في الخلف ونظام المساعدة الأمامية والخلفية في ركن السيارة.

أهم المقالات