سبتمبر 07, 2018

مواصفات لكزس ES 2019

يجسد طراز لكزس ES 2019 الجديد توجه الشركة لناحية التصميم اللافت والعصري في المستقبل، والالتزام بتطوير سيارات قائمة على التشويق والشغف، بالإضافة إلى هدف الشركة في إيصال رؤيتها القادمة إلى جمهور أوسع. وها هو الطراز الجديد يتم إطلاقه مؤخرا في الخليج العربي.

لنبدأ بأناقة التصميم في الجزء الأمامي من السيارة حيث تظهر أحدث نسخة من الشبك المغزلي الخاص بعلامة لكزس الفاخرة، بالإضافة إلى العناصر الفردية الأخرى المتعلقة بطراز لكزس ES 2019 مثل لمسات الكروم اللامع ونمط الشبك المغزلي العمودي وتصميم مصابيح الإضاءة الأمامية الرفيعة على شكل حرف “L”.

وتتخذ السيارة من الجانب شكلا ديناميكيا وسلسا، بدءا من الخط المنخفض لغطاء المحرك الذي يندمج بانسيابية مع خط السقف الأنيق، وصولا إلى الجزء الخلفي الذي يتميز ببساطته وخطوط تصميمه الحادة. المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد مصممة على شكل حرف “L”، تعمل بتقنية LED وتلتف نحو الجوانب الخلفية لتضفي انطباعا بامتداد الخطوط الانسيابية من كافة الزوايا.

مقصورة لكزس ES 2019

توفر المقصورة الأنيقة مجموعة من المزايا المتطورة التي تعكس أجواء داخلية أكثر تميزا، فتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 12.3 بوصة، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD قياس 10.2 بوصة، وشاشة ملونة متعددة المعلومات MID قياس 7 بوصات في وسط لوحة العدادات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وإضاءة محيطة بتقنية LED.

هذا بالإضافة إلى نظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة Lexus Climate Concierge الذي يشمل ثلاث مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منها على حدة، ونظام صوتي محيط من “مارك ليفينسون” بـ 17 مكبر صوت، ومقاعد كهربائية أمامية مهواة وقابلة للتعديل بأوضاع مختلفة، ومقاعد كهربائية خلفية قابلة للإمالة، ومساند أذرع خلفية مزودة بألواح تحكم متعددة الوظائف، بالإضافة إلى صندوق أمتعة خلفي يمكن فتحه دون استخدام اليدين.

أنظمة السلامة

ولا بد أيضا من ذكر أنظمة السلامة والأمان لضمان الطمأنينة وراحة البال أثناء قيادة لكزس ES 2019، أهمها نظام لكزس للسلامة بلاس+ Lexus Safety System+، والذي يتوفر بشكل اختياري على بعض الفئات وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة تشمل كلاً من نظام قبل التصادم PCS مع نظام رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار LDA مع خاصية جديدة لتتبع المسار LTA، ونظام الإضاءة العالي المتكيف ثنائي المراحل AHS.

وعلاوة على ذلك، تضم السيارة مجموعة شاملة من مزايا الأمان والحماية لجميع ركابها، بما في ذلك 10 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات السيارة  VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام شاشة الرؤية البانورامية PVM، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام تنبيه مساعد صف السيارة PKSA، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.

مصادر طاقة جديدة

تنطلق لكزس ES 2019 بطرازين جديدين:

– الأول ES 300h هايبرد: يجمع بين مصدرين للطاقة هما محرك يعمل على البنزين ويولد قوة 176 حصانا مع عزم دوران يبلغ 221 نيوتن متر/ 5200 دورة في الدقيقة، وموتوران كهربائيان يولدان قوة 118 حصانا، فيما تبلغ القوة الإجمالية لهذا النظام 214 حصانا. ويقترن هذا النظام بناقل حركة جديد E-CVT يتيح أعلى أداء للقيادة في هذه الفئة وأفضل معدل لاستهلاك الوقود يبلغ 24.4 كيلومتر/لتر.

– الثاني هو الطراز الرياضي “F SPORT” من لكزس ES 2019 السيدان. ويرتقي هذا الطراز بمتعة القيادة إلى آفاق جديدة، بحيث يمكن للسائق أن ينعم بشعور الانسجام التام مع السيارة، والذي ينبع من قدرتها على الاستجابة الفورية في مختلف الحالات والظروف المحيطة. ويتميز طراز “F SPORT” الرياضي بمظهره الخارجي الذي يبرز شخصيته الجريئة، بالإضافة إلى خصائصه العديدة مثل الضبط الخاص لنظام التعليق، والعجلات والإطارات الكبيرة قياس 19 بوصة، فضلاً عن الزخارف الداخلية الفريدة من الألمنيوم التي تضفي على السيارة مظهراً وشعوراً أكثر ديناميكية ورياضية.

أهم المقالات