فبراير 27, 2018

الظهور العالمي الأول لسيارة مرسيدس AMG G 63 الجديدة

تلبي سيارة مرسيدس الفئة G الجديدة أرقى المعايير، فهي عنوان القوة الهائلة والقدرات الفائقة على الطرقات الوعرة، إضافة إلى تأمينها أقصى درجات الراحة الممزوجة بالتصميم المميز. وها هي شركة مرسيدس بنز تكشف رسميا للمرة الأولى عن طراز مرسيدس AMG G 63 الجديدة خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2018.

فإذا كنت تملك عزيزي القارئ نسخة قديمة من مرسيدس G500 لا تقلق فلن يخيب أملك، إذ حافظت مركبة AMG على نفس التصميم الخارجي تقريبا للفئة G الجديدة إضافة إلى المقصورة المريحة والعصرية، ولكنها ارتقت نحو الأفضل بمواصفاتها الميكانيكية والتقنية كافة.

ويخلق التصميم المتكامل والمتجدد لمسات بارزة مع شبكة المبرد المخصصة من AMG، وأقواس واسعة للعجلات، والأنابيب الجانبية المُلفتة لنظام العادم، فضلاً عن العجلات بقياس يصل إلى 22 إنش.

فيما وصلت مرسيدس AMG G 63 إلى آفاق جديدة كليا من حيث التكنولوجيا، مع محرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر، الى جانب القدرات الفائقة للقيادة على الطرقات الوعرة، وخفة التحرك وديناميكية القيادة التي تتسم بها. إضافة إلى نظام القيادة القوي، ونظام التعليق AMG RIDE CONTROL المطور حديثا، ووضعيات نقل الحركة المخصصة من AMG، والتصميم الداخلي الجديد مع مقصورة عريضة للقيادة.

محرك مميز من مرسيدس AMG G 63

إذا باتت تمتلك سيارة G 63 الآن محرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر من AMG بدلا من محرك التوربو المزدوج السابق V8 بسعة 5.5 لتر. ويولد المحرك الجديد قوة 585 حصان أي 430 كيلووات، ويوفر مستوى أقصى لقوة الدوران بمقدار 850 نيوتن متر عبر طيف واسع مـن دورات المحرك بـين 2.500 و3.500 دورة في الدقيقة. لتتباهى السيارة بتسارع مميز من 0 إلى 100 كم/س في غضون 4.5 ثواني.

جهّز محرك مرسيدس AMG G 63 بنظام إدارة الاسطوانة من AMG لوقف عمل الاسطوانة، مما يعزز أكثر من جوانب الكفاءة. وفي نطاق الحمولة الجزئية، يتم وقف عمل الأسطوانات الثانية، والثالثة، والخامسة، والثامنة، ليقل بذلك استهلاك الوقود بمعدل كبير.

تستخدم السيارة ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G الخاص بالطراز لتحقيق فترة تبديل قصيرة جدا. وتسمح وظيفة التبديل المتعدد للانتقال بالتروس إلى مستوى أقل بمزيد من الاندفاعات العفوية للسرعة، في حين أن وظيفة التعشيق المزدوجة في وضعيات نقل الحركة “سبورت” و “سبورت بلس” تساهم في توفير تجربة انفعالية أكثر للقيادة. وتتيح الآلية المحددة للمحرك إمكانية التغيير السريع لتروس التعشيق.

ومن المتوقع أن تتوفر سيارة مرسيدس AMG G 63 في الشرق الأوسط ابتداء من شهر يونيو 2018.

أهم المقالات