يوليو 03, 2019

مواصفات اودي Q3 الجديدة في الخليج العربي

سيارة متعددة الاستخدامات مثالية للاستخدام اليومي، مزودة بكافة وسائل الراحة وأحدث نظام رقمي للتشغيل والعرض مع أنظمة أخرى مبتكرة لمساعدة السائق. هي من دون منازع اودي Q3 الجديدة.

مقارنة بالجيل الأول، تظهر اودي Q3 الجديدة بشكل أكثر رياضي يبرز فيه فتحات هواء كبيرة وإطار أحادي مذهل مثمن الشكل وبروزات متينة على أقواس العجلات. فيما زادت كافة أبعاد السيارة متعددة الاستخدامات المدمجة تقريبا، بالإضافة إلى امتداد قاعدة العجلات التي أصبحت أطول بمقدار 77 ملم لتوفر المزيد من الرحابة في المقصورة.

والمثير للاهتمام في اودي Q3 الجديدة للعام 2019، أنها مثالية لجميع الاستخدامات بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي والتعديل للأمام والخلف، مع قابلية تعديل ارتفاع أرضية التحميل مع وجود العديد من حجرات التخزين. وبذلك قد تصل سعة التحميل في صندوق الأمتعة إلى 1525 ليتر.

مقصورة اودي Q3 الجديدة

تجمع سيارة Audi Q3 بين سهولة الدخول ووضعية الجلوس الرياضية والرؤية الشاملة الجيدة. فتمتاز عجلة القيادة بوضعيتها المثالية التي توفر للسائق تحكما فائقا، مع إمكان توفر خاصية تعديل المقاعد كهربائيا.

هذا ويأتي الطراز الجديد من اودي Q3 مع مجموعة أدوات رقمية تشمل واجهة الهاتف الذكي التي تسمح بالوصول إلى تطبيقات Apple Car Play وAndroid Auto. وبالاقتران مع نظام الملاحة MMI plus، يتحكم السائق ببرنامج المعلومات والترفيه المتطور من خلال شاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 بوصة في وحدة التحكم المركزية.

وقد وضعت الشاشة إضافة إلى أدوات التحكم بنظام التكييف في متناول يد السائق كي يتمكن من الوصول إليها بسهولة. ويمتاز نظام التشغيل بسهولته وبساطته بفضل ترتيب القائمة المنظم، بالإضافة إلى امكان إصدار الأوامر عبر استخدام نظام التحكم الصوتي.

مواصفات اودي Q3 الجديدة في الخليج العربي

أنظمة الملاحة والمساعدة

وكما هو الحال في الطرازات الألمانية الأكبر من أودي، توفر Audi Q3  مجموعة من أنظمة المساعدة المبتكرة، بحيث يمكن للسائق على سبيل المثال إرسال خرائط الطريق وتقويم الهاتف الذكي إلى نظام الملاحة MMI لتحديد مكان وقوف سيارته.

وتشمل الأنظمة الأساسية في سيارة Q3 الجديدة: نظام Audi pre-sense الأساسي، ونظام Audi pre-sense الأمامي، ونظام أودي للتحذير عند تغيير المسار، ونظام أودي للمساعدة على التزام المسار. ولمزيد من سهولة الاستخدام، تم تزويد السيارة بمفتاح ذكي ونظام المساعدة الصوتية لركن السيارة في الأمام والخلف (Parking Aid Plus).

مواصفات اودي Q3 الجديدة في الخليج العربي

الحماية والأمان

حصلت السيارة العائلية متعددة الاستخدامات المدمجة هذه على أعلى درجة من فئة الخمس نجوم في برنامج Euro NCAP (برنامج تقييم السيارات الجديدة)، والذي يعد أحد أهم اختبارات تجهيزات السلامة للسيارات في أوروبا.

فقد نجحت اودي Q3 الجديدة بتفوق في فئة حماية الركاب البالغين وكذلك في توفير الأمان للأطفال، وفي أنظمة حماية مستخدمي الطرق المعرضين للخطر، وفي أنظمة مساعدة السائق.

وشمل التقييم الشامل لبرنامج Euro NCAP أنظمة الأمان المساعدة النشطة – والتي تتضمن الكبح التلقائي الطارئ أثناء القيادة في المدينة وعلى الطرق السريعة. وبلغت نسبة التقييم 40٪ للركاب البالغين، و20٪ لمستخدمي الطريق المعرضين للخطر، و20٪ لأنظمة الأمان المساعدة.

مواصفات اودي Q3 الجديدة في الخليج العربي

المحرك ونظام نقل السرعة

تتوفر سيارة اودي Q3 الجديدة في أسواق الخليج العربي والشرق الأوسط بمحرك TFSI سعة 1,4 ليتر بقوة 110 كيلو واط (150 حصان) وعزم 250 نيوتن متر (184.4 رطل-قدم).

ويتميز المحرك بنظام الأسطوانة عند الطلب والذي يقوم بإيقاف تشغيل الأسطوانة الثانية والثالثة مؤقتا في الأحمال المنخفضة والمتوسطة مما يساعد على تقليل استهلاك الوقود بالاشتراك مع ناقل الحركة S-tronic سباعي السرعات.

أهم المقالات