أكتوبر 27, 2015

مهرجان دبي للسيارات يكشف عن الافخم في المنطقة

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، عن جدول فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان دبي للسيارات الذي سينطلق في الفترة ما بين 10 إلى 21 نوفمبر2015، وذلك تحت شعار الحملة التسويقية “مهرجان دبي للسيارات.. تشويق يغمر حواسك”.

ويتضمن الحدث العديد من الفعاليات العالمية المميزة التي تلبي شغف محبي عالم التشويق والإثارة من مختلف الأعمار والجنسيات ومن مختلف دول المنطقة والعالم، حيث يأتي تنظيم مهرجان دبي للسيارات ليكون إضافة مهمة لأجندة المهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة السنوية وهي: مهرجان دبي للتسوق، ومفاجآت صيف دبي، ورمضان في دبي، والعيد في دبي، وعالم مدهش، ومهرجان دبي للمأكولات.

وفي ما يلي أبرز الفعاليات التي يحتضنها مهرجان دبي للسيارات 2015:

1- معرض دبي الدولي للسيارات (10 إلى 14 نوفمبر – مركز دبي التجاري العالمي)

يقام معرض دبي الدولي للسيارات في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدى خمسة أيام بين 10 و14 نوفمبر، ويستقبل سنوياً أكثر من 100 ألف زائر من عشاق السيارات والمهنيين وتجار السيارات من جميع أنحاء العالم، ويلبي هذا المعرض تطلعات محبي السيارات بقدر ما يلبي تطلعات أولئك العاملين في هذا المجال، وغالبا ما يكون مكاناً لإطلاق أرقى وأحدث موديلات السيارات المرموقة في العالم.

2- قرية السيارات (20 إلى 21 نوفمبر – ميدان)

تعدّ “قرية السيارات” إحدى الفعاليات المبتكرة التي أطلقها مهرجان دبي للسيارات في دورة العام الماضي، حيث يتمّ وضع تصميم خاص للقرية في “ميدان”، ليتحوّل بها مضمار “ميدان” على مدى يومين إلى عالم مُذهل ينبض بالفعاليات التي تسلّط الضوء على شغف السيارات والمحركات بكافّة أنواعها.

وتضم “قرية السيارات” العديد من الأنشطة المشوّقة في أجواء ترفيهيّة رائعة لتقدّم للعائلات والزوار يوماً يعمّه المرح. وتعتبر هذه الفعالية فرصة للجميع للاستمتاع بالأنشطة على وقع أنغام الفِرق الموسيقيّة في عروض مباشرة، وبوجود مواقع مخصّصة للألعاب، ومرافق معروفة تقدّم المأكولات والمشروبات، وكذلك الحصول على فرصة لالتقاط الصور مع السيارات الفارهة. وسيضمّ اليوم الأول فعاليّات حافلة بالتحدّيات المثيرة للسيارات في أجواء تفاعلية مع الزوار، وسيقدم اليوم الثاني السيارات الفارهة والفاخرة المشاركة في موكب دبيّ الاستعراضي ومسابقتي أجمل سيارة وأجمل سيارة بزينة اليوم الوطني.

3- كين بلوك في قرية السيارات

سيكون “كين بلوك”، أحد أشهر محترفي سباق الراليات في العالم، من نجوم مهرجان دبي للسيارات 2015، حيث سيقدم لجمهوره فقرات استعراضية مشوقة تبرز مهاراته الرائعة في قيادة السيارات والتحكم بها خلال اليوم الأول في قرية السيارات في 20 نوفمبر في ميدان. وشارك بلوك الحاصل على خمس ميداليات لألعاب “X- Games” منذ بداية حياته المهنية في عام 2005، في الكثير من المنافسات الرياضية مثل “موتوركروس”، و”التزلج على الجليد”، وهو من المؤسسين المشاركين لشركة الأحذية “DC“، ورئيس صناعات “هونيجان”، العلامة التجارية للملابس المخصصة لعشاق السيارات.

ويعد هذا الرياضي الموهوب من أكثر الأشخاص تأثيراً في عالم الرياضة، حيث يحظى برنامجه الشهير “gymkhana” الذي يقدّمه على موقع “يوتيوب” بملايين المشاهدات من مختلف دول العالم.

4- موكب دبي الاستعراضي (21 نوفمبر – قرية السيارات)

يمثل “موكب دبي الاستعراضي” أحد الفعاليات الرئيسية للدورة الثالثة من “مهرجان دبي للسيارات”، حيث يشهد التسجيل للمشاركة في هذا الحدث الذي يعد الأضخم من نوعه في المنطقة إقبالاً كبيراً من قبل مالكي المركبات الفاخرة والكلاسيكية والدراجات النارية المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، فيما يحتشد الآلاف من الجمهور لمشاهدة هذا الحدث الرائد الذي سينطلق من قرية السيارات في فندق ميدان ليجوب أبرز معالم مدينة دبي في احتفالية آسرة بعالم المحركات والابتكار والتميز، ليعود إلى نقطة البداية ليستقبله آلاف المتحمسين والمشجعين.

ويجمع “موكب دبي الاستعراضي”، الذي يتقدمه أسطول فريد من مركبات شرطة دبي الفارهة في عرض فريد تحتضنه الشوارع الشهيرة في المدينة، أكبر حشد للمركبات الفاخرة والكلاسيكية والدراجات النارية المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك ايه سي كوبرا وبوجاتي وفيراري ومكلارين ولامبورجيني و”رولز-رويس وبنتلي وأستون مارتن وجاجوار وكاديلاك الكلاسيكية وهارلي ديفيدسون ودوكاتي، وتريمف والعديد من العلامات التجارية المميزة.

5- مسابقة أجمل سيارة

وستضم قرية السيارات هذا العام مسابقة أجمل سيارة لأكثر السيارات أناقة، والتي سيتم اختيارها من بين السيارات المشاركة في موكب السيارات الإستعراضي، بحيث يتم اختيار السيارات الفائزة من خلال الحكم على معيارين، هما المواصفات التقنية، والمواصفات الجمالية. ويقوم بالتحكيم مجموعة من الخبراء المتخصصين.

6- مسابقة أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني

أهم المقالات