يوليو 18, 2018

مهرجان جوودوود للسرعة يتألق بالسيارات الكهربائية

تقنية السيارات الكهربائية لم تعد حكرا على أحد، بعد الرقم القياسي لفولكس واجن IDR الكهربائية بالكامل في سباق تسلق بايكس بيك هاهي نيو EP9 الكهربائية تسجل رقما قياسيا لسيارات الانتاج التجاري في سباق التسلق في مهرجان جوودوود للسرعة .

خلال مهرجان جوودوود للسرعة برزت سيارة نيو EP9 التي أحرزت توقيتا جديدا في سباق جوودوود بلغ 44.61 ثانية لتتمكن من التفوق على التوقيت السابق المسجل بواسطة ماكلارين P1 عام 2016 والذي كان 47.07 ثانية لكن بالطبع سيشهد مهرجان جوودوود للعام القادم محاولات جديدة لتحطيم هذا الرقم.

مهرجان جوودوود

سيارة نيو EP9 تتمتع بتصميم انسيابي يسمح لها باختراق الهواء دون أي عناء الا أن تصميمها مشابه بعض الشيئ لستروين GT الاختبارية، في المقدمة تبرز فتحات التهوئة الكبيرة في الصادم كما يوجد مشتت هواء ، من الجهة الخلفية يوجد شفرات كبيرة تساعد في تشتيت الهواء لاعطاء الثبات اللازم على السرعات العالية كما أنه عدم وجود نظام للعدم ساهم كثيرا في اعطاء الانسيابية اللازمة للجهة الخلفية.

مهرجان جوودوود

يوجد في الجهة الخلفية من سيارة نيو EP9 جناح خلفي يبرز عند السرعة لتعزيز ضعط الجاذبية للمساعدة في تحقيق أفضل وقت في تحدي تسلق جوودوود.

من الناحية الميكانيكية تحتوي سيارة نيو EP9 على أربع محركات كهربائية يتوزعان على كلا المحورين حيث أنه مجموع القوة يبلغ 2361 حصانا، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.7 ثانية والسرعة القصوى 312 كم/س، قد تبدو الأرقام قليلة نسبيا لكن في سباقات التسلق يتم اعطاء الأولوية للتسارع أكثر من أي شيء آخر.

مهرجان جوودوود

سيارة نيو EP9 تمكنت أيضا من تسجيل توقيتا جديدا على حلبة نوربورينج عن فئة سيارات الانتاج التجاري بلغ 6 دقائق و 45.9 ثانية بجانب توقيتها في سباق تسلق جوودوود الذي بلغ 44.61 ثانية مما يؤكد تمتع السيارات الكهربائية لامكانيات أداء موازية لتلك العاملة بالوقود التقليدي.

مهرجان جوودوود

لاثبات أن سيارة نيو EP9 تنتمي لفئة الانتاج التجاري فقد جرى انتاج 16 وحدة منها لمن يرغب بالحصول على أداء خارق بدون أية انبعاثات اطلاقا علما أن هذه السيارة هي صينية الصنع.

الانجاز الذي حققته سيارة نيو EP9 في سباق جوودوود سيدفع العديد من الأشخاص وحتى صانعي السيارات من عمل سيارة تستطيع التغلب على توقيت نيو EP9 في النسخة القادمة من مهرجان جوودوود.

أهم المقالات