نوفمبر 17, 2014

من حلم طفولي.. عربي يدهش العالم بتصميم سيارات الـ بي أم دبليو

يهوى جميع الأطفال اللعب والرسم على الجدران وتمضية الوقت بسعادة ومرح شديد، ولا يخفى على أحد بعض الاستثنائات التي تبشر بمستقبل لامع ومشرق. ومن بين هذه الشواذات، اللبناني “كريم أنطوان حبيب” الذي يعشق السيارات منذ طفولته فكان يرسم السيارات على الجدران في حين ممارسة باقي الأطفال هواية كرة القدم والألعاب الحماسية.

فهو المتميز الذي تمثل شغفه عبر رسم أروع التصاميم التي جذبت أنظار كل من عرف “حبيب”، ليصبح بعد ذلك مصدرا للتصاميم العالمية لأروع سيارات الـ “بي أم دبليو”.

فقد تعين في العام 1998، قائدا لفريق التصميم المتقدم في شركة “بي أم دبليو” الألمانية وقد ترك الشركة وذهب الى المرسيدس بعد ان عاد بمركز رئيس التصميم الخارجي للعام 2011.

هذا وأنهى دراسته في مركز الفنون للتصميم في باسادينا، كاليفورنيا، أميركا الشمالية عام 1997. لينضم الى الشركة بفضل احد اساتذته العاملين فيها.

يذكر أن أول مشروع له في “BMW” هو التصميم الداخلي لسلسلة “E60 5” كما قام بتصميم جسم لآخر سلسلة ” BMW F01 7“. بالاضافة الى مفهوم سيارة “CS” التي عرضت في شنغهاي عام 2007 وفي عدة معارض سيارات دولية. يشار الى انه خلال فترة عمله بشركة مرسيدس، قام هذا المبدع العربي بتصميم سيارة مرسيدس من طراز ” F700” والتي قدمت في جنيف في عام 2010.

هذا ويعتبر حبيب قدوة لكل من يعرفه، اذ من خلال الشغف والعشق الكبير للسيارات أصبح مصمما عالميا بواحدة من أهم الشركات الرائدة بمجال تصميم وانتاج السيارات.

وللتعرف أكثر على هذا المبدع العربي، نقدم لك الفيديو التالي:

أهم المقالات