ديسمبر 25, 2022

من حلبة إستوريل بالبرتغال: اختبار أداء وقدرات هوندا سيفيك تايب آر 2023

إلى عشاق الحلبات والسرعة والأدرينالين.. تجربتنا الجديدة من البرتغال، وبالتحديد على، حلبة إستوريل، يخوض الزميل ريتشي تجربة مميزة لأقوى ما أنتجه الصانع الياباني، هوندا، وهي سيارة سيفيك تايب آر بجيلها السابع والجديد بالكامل، التي تفتخر العلامة التجارية اليابانية بأنها أحدث نسخة وأقوى سيارة على الإطلاق ترتدي شارة تايب آر للعلامة.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

نسخة التايب آر فعلياً في جيلها السابع لكن سيارة سيفيك بشكل عام هي في جيلها الحادي عشر. ظهرت التايب آر في عام 1992 من خلال هوندا إن إكس آر ومن بعدها بدأت عمليات التطوير وتصنيع هوندا سيفيك تايب آر . التغيير والتطوير طال كل شيء حتى المحركات وعلبة الغيارات وجسم السيارة وأجهزة التعليق ونظام الشاحن التوروبو والمكابح والتبريد.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

تتميز سيفيك تايب آر بتصميم جديد وهيكل جديد بالكامل، صارت أقل انخفاضا، وأعرض وأطول والتصميم والتسويد على  الواجهة وشعار التايب آر موجود بشكل كبير وتتميز بانسيابيه عالية من خلال الفتحات والجوانح الموجودة تحت الأبواب، وحتى الجانح الخلفي ومشتت الهواء والعوادم الثلاثة الموجودة بالوسط .

هوندا سيفيك تايب آر 2023

تتميز المقصورة بتصميم رياضي جميل باللون الأحمر مع قود رياضي مغطى بالكانتارا والعدادت الديجيتال. وتتميز بنظام ترفيهي متطور “لوج آر” وهو نظام رياضي يعطي كامل المعلوومات للسائق أثناء القيادة على الحلبة. كما يمنح تصميم لوحة العدادات الأفقية مع شاشة للمعلومات والترفيه مقاس 10.2 بوصة، للجيل الجديد من سيفيك تايب آر مظهرا متميزا للمقصورة الداخلية.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

تتتوفر هوندا سيفك تايب آر بجيلها السابع والجديد بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن توربو. القدرة الحصانية تقريبياً تصل إلى 329 حصان وتختلف بين أوروبا والشرق الأوسط لكن السيارة محل التجربة هي النسخة الأوروبية وتأتي السيارة مع علبة غيارات يدوية من 6 سرعات.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

تتسارع هوندا سيفيك تايب آر من 0- 100 كم / الساعة خلال 5.4 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 275 كم/ الساعة، وتأتي مع عجلات مقاس 19 إنش وإطارات ميشلان التي تعطي تماسك رهيب.

أما الأسعار غير متوفرة في منطقتنا لكن تقريباً السعر العالمي يتراوح من 55 – 60 ألف دولار وسوف تتوفر بالشرق الأوسط في النصف الأول من عام 2023.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

أهم المقالات