أكتوبر 21, 2016

من تصدر مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم؟

أعلن تحالف “رينو- نيسان”، الرائد عالمياً في مجال حلول النقل عديمة الانبعاثات، عن بيع 350 ألف سيارة كهربائية منذ طرح سيارة “نيسان ليف” للبيع في ديسمبر 2010. وقد نجح التحالف بتحقيـق هذا الإنجاز في شهر أغسطس، إلى جانب تسجيل رقم قياسي في القطاع ببيع 100 ألف سيارة كهربائية خلال عام واحد.

وبالتالي يستأثر تحالف “رينو- نيسان” اليوم بنصف مبيعات السيارات الكهربائية في العالم، إذ لا تزال “نيسان ليف” السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً على الإطلاق مع بيع أكثر من 230 ألف سيارة حول العالم. علاوة على ذلك، تعتبر “رينو” أفضل العلامات التجارية أداءً بمجال السيارات الكهربائية في القارة الأوروبية.

وبهـذه المناسبة، قال كارلوس غصـن، الرئيس التنفيذي لتحالف “رينو- نيسان”: “يؤكد هـذا الإنجاز التاريخي على تقدير عملائنا للمزايا الفائقة التي توفرها سياراتنا الكهربائية. ولا شك أن التزامنا الراسخ ببناء مستقبل خالٍ من الانبعاثات عبر طرح مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية بأسعار معقولة في الأسواق يعزز مكانة التحالف في طليعة تكنولوجيا السيارات الكهربائية بلا منازع“.

تعزيز نطاق القيادة والابتكارات التكنولوجية

يواصل تحالف “رينو- نيسان” سعيه لتطوير نطاق القيادة وتعزيز مزايا سياراته الكهربائية بغية الارتقاء بالقطاع نحو مستويات جديدة كلياً ولا سيما لجهة التكنولوجيا عديمة الانبعاثات، وذلك لضمان مواكبة احتياجات العملاء وتخطي توقعاتهم.

وكانت “نيسان” قد أطلقت نموذجاً مطوراً من سيارة “ليف” بنطاق قيادة يصل حتى 250 كيلومتراً. وقد طرحت الشركة هذا النموذج في الولايات المتحدة واليابان أواخر عام 2015، وفي أوروبا خلال وقت سابق من العام الجاري.

ومن جانبها، عززت “رينو” العام الماضي نطاق القيادة لسيارتها “زوي” بنحو 30 كيلومتراً مع زيادة سرعة الشحن بنسبة 10%. كما قام مهندسو الشركة بتعزيز كفاءة المحرك من خلال تحسين نظام إدارة الكهرباء.

ويدأب تحالف “رينو- نيسان” على الابتكار من خلال توظيف خبراته الواسعة بمجال السيارات الكهربائية ومواصلة عمليات البحث والتطوير لابتكار تقنيات متقدمة. كما أعلن التحالف في يناير الماضي عن عزمه إطلاق أكثر من 10 سيارات مزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية بحلول عام 2020. وسيتم توفير هذه التكنولوجيا ضمن الطرازات الرئيسية والرائجة في الأسواق بأسعار معقولة، مما يؤكد التزام التحالف بتحقيق أهدافه في بناء مستقبل خالٍ تماماً من الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت

شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟

هكذا ترفعون فعالية أجهزة التكييف في سياراتكم

أهم المقالات