فبراير 08, 2016

من أين أتت فكرة سباقات السيارات ؟

يعشق الكثير من الاشخاص مشاهدة سباقات السيارات او تنظيمها في الأحياء، ولكن سبقى الأمثل من أين أتت فكرة هذه التحديات التي تعرف بالمنافسة والتحدي وكسر العظام؟

في الحقيقة، بدأ تنظيم السباقات بعد صناعة السيارات التي تعمل بالنفط وذلك لاظهار قدرات الشركات المصنعة على تقديم سيارات سريعة يسهل السيطرة عليها، كان أول سباق في عام 1897 بين باريس و روين في فرنسا، وقد تم تحديد الفائز بناءا على السرعة و الأمان و السيطرة، بدلا من تحديدها فقط عن طريق اجتياز الطريق بالسرعة القصوى، وكان الفائزين جورج ميتر يقود سيارة بيوجو، ورينيه بنارد على متن سيارة بنارد.

وتم بناء أول حلبة مخصصة فقط لسباق السيارات في عام 1907 بمدينة بروكلاند في إنجلترا، وكانت المسافة 3 كيلومتر من الأسمنت وذات منعطفات حادة، وكانت الأفكار المستخدمة في بناء الحلبة مستوحاة من طريق إنداينابولس السريع، لكن أقدم طريق يستخدم في السباقات هو ميلووكي مايل، ويعود تنظيم السباقات فيه إلى عام 1903.

وبعد نهاية الحرب العالمية الأولى أصبحت السيارات أسرع وأكثر إنسيابية وتمتلك محركات أقوى. التطوير على هذه السباقات بدأ في عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين، معتمدين على سباق الجائزة الكبرى في أوروبا كمرجع، والتصميم العام لسيارات الفورمولا، مقعد يتوسط السيارة وأجنحة على الجوانب، لتزيد من إنسيابية السيارة والذي بدوره يزيد من سرعة السيارة، وتم البدء بتنظيم سباقات الفورمولا بعد الحرب العالمية الثانية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟

أهم المقالات