يناير 09, 2016

منافسة تكنولوجية شرسة أطلقها تحالف رينو نيسان.. فما هي؟

أعلن تحالف رينو – نيسان أنه سيطلق أكثر من 10 مركبات تنفرد بأنظمة قيادة ذاتية خلال السنوات الأربع القادمة في كل من الولايات المتحدة الأميركية، أوروبا، اليابان والصين إبتداءً من حينه ولغاية حلول العام 2020، مضيفاً أن هذه التقنيات ستجد طريقها الى سيارات الإنتاج التجاري وستتوفر بتكاليف معتدلة يمكن للجميع تحملها.

كذلك ستقدم مجموعة رينو – نيسان عدداً من تطبيقات التواصل الجديدة التي ستمكّن المستهلك من البقاء على إتصال بالعمل ومجالات التسلية وشبكات التواصل الاجتماعي. وفي سياق تواجده في مركز أبحاث رينو – نيسان في وادي سيليكون، قال كارلوس غصن، رئيس تحالف رينو – نيسان ورئيس مجلس إدارته: “لا يزال التحالف ملتزماً بشكل كلي بأهدافه وعلى رأسها الإنبعاثات والإصابات المعدومة وهذا واحد من الأسباب التي أدّت الى إنغماسنا بشكل كبير في عالمي التواصل والقيادة الذاتية الموجهين للإستعمالات التجارية من خلال مركبات تتوفر بكميات كبيرة في ثلاث قارات حول العالم”.

خلال العام 2014، دمج التحالف التنظيمات الهندسية لشركتيه الرئيسيتين وبدأ مهندسو رينو ونيسان بالعمل معاً كفريق واحد، الأمر الذي خفض من الإزدواجية في عمليات تطوير التقنيات الجديدة. وبذلك أصبحت التقنيات المطورة من قبل مهندسي الشركتين متوفرةً لكل من رينو ونيسان ولباقي علامات التحالف والتي إعتمدت ما وجدته مناسباً من هذه التقنيات لمستهلكيها.

وفي هذا الإطار، قام مهندسو نيسان ورينو بتطوير “مجموعة أدوات تقنية” شملت الأجهزة والبرامج التشغيلية التي تم وضعها بتصرف مهندسي فرق الإنتاج في رينو، نيسان، إنفينيتي وباقي علامات التحالف. ومن خلال المشاركة في عمليات الأبحاث والتطوير، تمكن تحالف رينو – نيسان من العمل بشكل أكثر كفاءة، مخفضاً في الوقت نفسه تكاليف التطوير وموفراً للمستهلك مركبات ذات قيمة أعلى مقابل الثمن.

ويخصص تحالف رينو – نيسان الذي يُعتبر رابع أكبر مجموعة سيارات في العالم والذي يسجل بيع سيارة من أصل كل 10 سيارات في العالم، ميزانية أبحاث وتطوير تصل الى حوالي 5 مليارات دولار أميركي يتم توزيعها بين مراكز الأبحاث والتطوير المنتشرة في أتسوغي في اليابان وغويانكورت في فرنسا وفارمينغتون هيلز في ولاية ميشيغان الأميركية وسانيفايل في كاليفورنيا. كذلك يملك التحالف مراكز هندسية كبيرة في كل من الهند، البرازيل، رومانيا، تركيا، الصين وغيرها.

ومن ناحية أخرى، أعلن التحالف عن تعيين “أوغي ريدزيك” التنفيذي التقني الذي سيترأس المبادرة العالمية للسيارة المربوطة الى شبكة الإنترنت، وسيلعب دور نائب الرئيس الأعلى لقسم السيارات المربوطة الى شبكة الإنترنت والخدمات المتنقلة.

وقبل إنضمامه الى صفوف التحالف، عمل ريدزيك مع كل من نوكيا ونافتك وموتورولا وسايبربيكسي. أما منصبه الأخير، فكان نائب الرئيس الأول في نوكيا HERE، قسم السيارات حيث ترأس عمل الشركة في ميدان السيارات. ومنذ الإعلان عن تعيينه، أنتقل ريدزيك للعمل في مركز التحالف في العاصمة الفرنسية، باريس حيث يشرف على عمل الفريقين في فرنسا واليابان.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طرق يستخدمها البعض لازالة الخدوش عن السيارة

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

هكذا تقوي بطارية سيارتك الضعيفة

أهم المقالات