مايو 25, 2018

مفهوم جديد من نيسان لأكثر من 9 آلاف مركز بيع حول العالم

لا تزال تدهشنا شركة نيسان اليابانية بأفكارها الخلاقة وطرقها المثيرة للاهتمام على كافة الأصعدة، من إنتاج السيارات والمركبات إلى التقنيات التكنولوجية المتطورة، وصولا إلى التوزيع. إذ دعت نيسان كافة وكلائها وموزعيها على مستوى العالم لتبني مفهوم جديد من نيسان يعرف بـ “مفهوم التجزئة المبتكر من نيسان”، والذي يستهدف كافة عناصر تجربة العملاء لدى وكلائها، بما في ذلك تصميم المرافق وعملية تقديم الخدمة والبيئة الرقمية.

وفي هذا الإطار، بادر أكثر من 400 وكيل للشركة اليابانية يتوزعون في 30 دولة بتبني هذه التحديثات المتطورة. فيما تخطط نيسان لتطبيق هذا المفهوم لدى أكثر من 9 آلاف وكيل وموزع ينتشرون في أكثر من 170 دولة حول العالم وذلك بنهاية السنة المالية 2022.

مفهوم جديد من نيسان .. ما هو؟

تتمثل عبارة ” مفهوم جديد من نيسان ” بميزتين مبتكرتين يبدو أنهما سوف يرسمان مستقبل العلامة اليابانية:

– التصميم الخارجي لمراكز الخدمة والتي يزينها اسم “نيسان” المكتوب باللون الأحمر الشهير.

– تخصيص وجهة للتسليم توفر تجربة استثنائية للعملاء لاستلام مركبات نيسان.

ومن العناصر الأساسية لمفهوم التجزئة المبتكر من نيسان:

– سيتسنى للعملاء التعرف على مواصفات سيارات نيسان من خلال منصة رقمية تقدم الخدمة عن طريق أجهزة الحاسوب اللوحية الخاصة بمندوبي البيع.

– سيتعرف العملاء على تقنيات “التنقل الذكي” والمركبات الكهربائية والمركبات التجارية الخفيفة.

– مكان مخصص للعلامة الفرعية الخاصة بأداء الطراز “نيسمو”.

وتجدر الإشارة إلى أن المفهوم الجديد تم تطبيقه حتى الأن من قبل وكلاء نيسان في كلٍ من أميركا الشمالية وأوروبا والصين، وتعتزم الشركة تطوير مراكز البيع الخاصة بوكلائها في اليابان، حيث ستواصل تطبيقه في إطار جهودها لتعزيز شبكة المبيعات التابعة لها وتقوية علاقة التواصل مع الأطراف والوكلاء والعملاء.

من البديهي أن يساهم هذا المفهوم المبتكر في تحسين كافة جوانب تجربة عملاء نيسان، وذلك منذ اللحظة الأولى لوصول العميل إلى أحد الوكلاء لشراء مركبة جديدة، إلى أن يتسلمها. يبقى الهدف الأساسي تحسين جودة الخدمات المقدمة بما يضمن مستوى متميزا لعلامة نيسان التجارية عالميا، وذلك في إطار حرص الشركة على تلبية التوقعات المتنوعة للعملاء على اختلاف مستوياتهم المعيشية.

أهم المقالات